تربية أطفال ناجحين أساليب مهمة يجب أن يدركها ويتبعها الأهل

إذا كان هدفك (تربية أطفال ناجحين) هذا المقال ترجمته خصيصا ليحقق الإفادة لك ولأبنائك..

يقول عالم نفساني إن آباء الأطفال `` المرنين والناجحين بشكل استثنائي ″ يفعلون دائمًا هذه الأشياء السبعة: `` نعم ، بعضها قوي قليلاً ”

البشر ليسوا جميعًا متساوين في كل شيء. هناك عدد قليل من الأفراد الذين حققوا إتقانًا لا مثيل له في مجال عملهم - وهم استثناءات بعبارة أخرى ، فهم يمثلون 1٪ من 1٪ من أنجح الناس في العالم .

وتشمل بعض الأمثلة المبدعين مثل ايلون موسك و جيف بيزوس ، الرياضيين مثل مايكل جوردان وسيرينا وليامز، والموسيقيين مثل موزارت وبيتهوفن. أو قد يكونون أشخاصًا لم تسمع بهم من قبل من اخترعوا عقاقير منقذة للحياة أو فازوا بجوائز نوبل من خلال إحراز تقدم جوهري في المعرفة.

خلال السنوات الخمس التي قضيتها في دراسة كيفية تربية الأبناء الاستثنائيين ، وجدت أن جميعهم تقريبًا في سن مبكرة، طوروا المهارات اللازمة لتعظيم الإمكانات الجسدية والعقلية والاجتماعية المتاحة لهم. في معظم الحالات ، كان لآبائهم تأثير هائل في خلق بيئة تسمح لهم بالازدهار.

بناءً على الأبحاث والدراسات ، إليك سبعة أشياء (نعم ، بعضها مكثف قليلاً) يفعلها دائمًا آباء الأطفال المرنين والناجحين بشكل استثنائي:

1) يدفعون أطفالهم للعب وفقًا لنقاط قوتهم

يولد كل طفل بمهارات أكثر تقدمًا في بعض المجالات دون غيرها . قد يتمتع طفلك بنقاط قوة مثل القدرة على التفكير بشكل تجريدي. أو ربما يكون موهوب في الرياضيات ويمكنه تحليل المشكلات منطقيًا أو علميًا.

كن دائمًا متيقظًا للكفاءة الطبيعية لطفلك ، ثم ساعده في البناء على مواهبه الفطرية.

2) الربط بين العمل الجاد والنتائج غير المألوفة، القدوة والنمذجة

يقوم آباء الأطفال الاستثنائيين بنمذجة هذا من خلال تكريس سنوات من حياتهم لتحسين مهنتهم، مدركين أن أطفالهم منتبهين لهم.

علم والد جيتس أطفاله أنه يتعين عليهم العمل من أجل الحصول على الأوسمة. لذا أظهر لأطفالك أن العمل الجاد يؤتي ثماره ، وأنه لم يتم تقديم أي شيء ببساطة ، وأن الاختصارات لن تساعدهم في تحقيق أهدافهم.

3) يخلقون ثقافة السعي والتميز

أن يكون العمل والمثابرة والسعي للتميز أسلوب حياة.

4) يشجعون الثقة بالنفس

مساعدة أطفالك على بناء الثقة تحدث فرقًا كبيرًا لاحقًا في حياتهم. يشجعهم على أن يحلموا بأحلام كبيرة ويمنعهم من الرغبة في الاستسلام بعد الانتكاسات.

عندما يشجع الآباء الثقة بالنفس (بدلاً من انتقاد أطفالهم وإحباطهم في كل مرة يفشلون فيها في شيء ما) ، فمن المرجح أن يقوم أطفالهم بأداء أعلى مستوى ويتبنون عقلية أنهم سيرتقون في النهاية إلى القمة.

هذا النوع من الثقة بالنفس - أو الاعتقاد الراسخ بأنهم يمكن أن يكونوا الأفضل - هو مفتاح تحقيق العظمة.

5) إنهم يتحلون بالصبر عندما يسألوهم

دائمًا ما يجعل آباء الأشخاص الأكثر إنجازًا تعلم أشياء جديدة أولوية ولأنهم يعلمون أطفالهم تبني الفضول فإن أحد الأشياء التي يأخذونها على محمل الجد هو الإجابة على الأسئلة.

6) يروجون ”التخصص المبكر”

تشجيع الأطفال على التخصص في نشاط يُظهرون إمكانات عالية فيه ، أو اتباع نهج ”الاختصاصي” وتعريضهم للعديد من الأشياء المختلفة (على سبيل المثال ، لعبة البيسبول ، كرة القدم والبيانو ونادي الرياضيات) لمساعدتهم على يكتشفوا اهتماماتهم.

لا يعني التخصص المبكر أن طفلك يتخلى عن القيام بأشياء أخرى ، ربما من أجل المتعة أو حتى لتطوير مهارات إضافية. هذا يعني فقط أنهم اختاروا النشاط الذي يلتزمون فيه ببذل الجهد المطلوب ليصبحوا جيدين قدر الإمكان فيه.

تتمثل عقلية الوالدين في أنه كلما شجعوا أطفالهم مبكرًا على تعلم أساسيات مجال يظهر طفلهم فيه واعدًا ، كلما تقدموا في وقت أسرع إلى مهارات أكثر تقدمًا. وكلما أسرعوا في تطوير تلك المهارات المتقدمة ، زادت سرعة تطويرهم للمهارات الأفضل في فئتهم. وكلما أسرعوا في اكتساب مهارات هي الأفضل في فئتها ، زادت احتمالية حصولهم على مستوى نادر ونخبة من الكفاءة.

7) التشجيع على المنافسة والتطوير

نشأت العديد من الأشياء الاستثنائية التي درستها وأجريت مقابلات معها في بيئة تنافسية مستمرة.

كونك تنافسيًا منذ سن مبكرة ، حتى في الأنشطة الصغيرة مثل ألعاب الطاولة أو من يمكنه تنظيف غرفته بشكل أسرع ، يعرضهم للتوتر والضغط الذي كان مطلوبًا لهم للفوز لاحقًا في الحياة.

لكن والديهم علموهم أيضًا أنه لا ينبغي لهم إعطاء قيمة للمنافسة والنتائج فقط ، وأن كونك استثنائيًا هو أكثر من مجرد الحفاظ على النتيجة. إذا كنت تركز فقط على النتائج ، وليس على التحسين ، فمن غير المرجح أن تتقن مجالك.

الدكتور كومار ميهتا

مؤلف كتابي “The Innovation Biome” و “The Excionals”

ومؤسس Bridges Insight ، وهي مؤسسة فكرية تركز على البحث عن التميز المستدام والابتكار.

الدكتور ميهتا هو أيضًا زميل أبحاث أول في مركز المستقبل الرقمي ، وعضو مجلس إدارة في لجنة الأطفال ، وهي منظمة غير ربحية مكرسة لتعزيز رفاه الأطفال من خلال التعلم والتنمية الاجتماعية والعاطفية.

ترجمة وإعادة صياغة

هناء الرملي

www.hanaa.net

#هناء_الرملي

CNBC




ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات هناء الرملي

تدوينات ذات صلة