إن النجومية والشهرة عالم لا يعلم حقيقته الكثير من الناس فالنجم لايولد بذلك البريق، بل هو شخص عادي كونت منه شركات صناعة الترفيه فنانا ذو صيت عال.

إن هذا الموضوع في الواقع يحتمل أوجها عدة، بمعنى أننا يمكن أن تناوله من أكثر من زاوية .. النجم من هو في الأساس؟ .. هو شخص عادي ولد من أب و أم من عامة الناس .. زاول تعليمه في مدارس وجامعات عمومية أو ربما لم يصل حتى مرحلة التعليم العالي .. مر بصعوبات و مشاكل يومية مثلنا تماما .. له عيوب و عادات يخجل منها .. إذا مالذي يجعل النجم يبدو كشخص فوق العادة في نظر معجبيه .. هنا بيت القصيد و هذا ماأعنيه تحديدا بمصطلح صناعة النجوم .. شركات صناعة الترفيه حول العالم و سأتحدث هنا عن كوريا الجنوبية بصفة خاصة بعد الانتشار الواسع والشهرة التي لقيها فن البوب الكوري أو مايسمى بالكيبوب..هذه الشركات التي تختار من ترى فيهم مواصفات النجوم من صوت و شكل هي من تقوم بصناعة كل تلك البهرجة في عالم الفن و النجومية .. في الواقع هؤلاء النجوم أو الستارز يعتبرون بمثابة عمال مثابرين جدا حتى لا أضطر لوصفهم بكلمة عبيد مع أنها فعلا تصف مايجري في الواقع .. هؤلاء النجوم لا يملكون يومهم .. الأكل و اللباس و تسريحة الشعر ليست خيارا لديهم هم ملزمون بما تمليه عليهم الشركة .. لا يملكون حرية وجوب الشوارع مثلنا بطريقة طبيعية وعفوية ..يتحملون ضغوطا كثيرة لأجل إنجاح عملهم ..هم في نظر المعجبين و العالم مشاهير مرفهون يعيشون حياة خالية من الهموم غير أن هذه الصورة النمطية تبقى مجرد ظاهر خال من المضمون .. هم مثل الآلات التي صنعت بمواصفات معينة حتى تكون منتوجا جذابا في السوق و تعود بربح كبير على أصحابها تماما مثل صناعة النجوم .. تصميم مثالي ونموذجي لشكل وصوت ورقص شخص معين .. بعض التغييرات .. صقل للموهبة .. تجميل و صباغة ولباس جميل منمق ويصعد نجمنا المفضل على الركح بأداء مبهر يجعل صراخ المعجبين يتعالى ..


صناعة مربحة جدا مع تواجد ملايين المعجبين و المهووسين بالمشاهير و النجوم.. هؤلاء من وفروا الفرصة لهذه الشركات حتى تعيش الدور .. دور الإبداع و الترويج للفن وهي لا تصنع غير نماذج و صور منمقة خاطفة للأنظار و يبقى الكثير من الخوادث الغامضة لنجوم عالميين و نجوم الكيبوب بصفة خاصة لغزا فسره الكثيرون أنه تتيجة لما يجري وراء كواليس تلك الشركات من استغلال وتنمر وضغط كبير .. شركات الترفيه ليست إلا وحوش مال تصنع ضحايا وتقدمها إلى ضحايا آخرين .

إسلام
إقرأ المزيد من تدوينات إسلام

تدوينات ذات صلة