عمو جوجل دائماً ما يُحاول إيجاد الحل، ليُسهل الحياة رغم ما فيها :)

جوجل من أكبر، أقوى، أفضل محركات البحث في العالم، وأسهلها للتعامل، كل الذي عليك فعله هو أن تكتب (أي شيء) و إنتر "كليك" و بأقل من الثانية مئات وآلاف، وملايين ومليارات الأبحاث والصفحات، طبعا غير الصور، و المواقع، والأخبار، ولو كان منتجاً، قد يظهر لك الأماكن والمحلات، ويا سلام... هدفك الرئيسي البحث على أقرب مركز كاراتيه يصبح البحث عن أقرب محل كريب، أو قهوة، مكتبة، عمرها صارت معك؟ من كثر الخيارات تنسى السبب الرئيسي.

احكي لي عشان ما أحس حالي لحالي xp

وهيك فينا نحكي عمو جوجل محرك البحث الكبير العظيم بُرضي الجميع، لكثرة مواقع خدماته، من الترجمة، لتحديد الطرق GPS، الأبحاث العلمية Google scholar، الصور، التخزين وغيرها كثير .

طيب عمرك سمعت عن وصلاته؟

Google extensions!

مع وضع العالم الجديد ظهرت أهمية بعضها، للجميع وزاد عدد المستخدمين،

إذا هذه المرة الأولى تعالي معي أعرفك على أكم وحدة، أما إذا كنت تعرف بعضها فشاركنا ماذا تستخدم.

إذا ماذا أعني بوصلات؟

هي رمز صغير على طرف الشاشة بجانب محرك البحث "google search" يمكنك إبقائها عن طريق تثبيتها، وهناك العديد منها، وبالنسبة لي أحاول أن أختار أقل عدد ممكن حتى لا أتشتت، تساعدك في تسهيل بعض الأمور، وأحيانا اختصار بعض الخطوات.

فمثلاً:

Momentum

من أكثر الوصلات انتشاراً ، حتى أنه قد يكون غني عن التعريف ولكن في حال لم تسمع به، فهو صفحة تحتوي على الوقت، حالة الطقس، اقتباس، جملة ترحيبية، يمكنك أن تحدد عليه هدفك الرئيسي لليوم وهو سيذكرك به في كل مرة تفتح فيها صفحة جديدة، يمكنك كتابة قائمة المهام، مع خلفيات لأماكن طبيعية مختلفة في العالم، حفظ الروابط (لنك) التى تهمك ، والمزيد من الخدمات في حال اشتراكك.


وصلات عمو جوجل 'Google extension' 38074850807124010


Toucan

يساعدك في تعلم مختلف اللغات مثل الفرنسية، الألمانية، الإسبانية والإيطالية و غيرهم. وزيادة مخزون الكلمات لديك، عن طريق عرضها أمامك بينما تبحث في جوجل، فالنقل أنك اخترت الإيطالية، وتبحث في جوجل عن طريقة عمل قهوة بالكراميل، بالتأكيد ستكون أمامك العديد من النتائج، ومن خلال اختيارك لكمية الكلمات التى تريد أن تراها يومياً سيُغير بعضها للغة المنشودة، ويمكنك أيضا أن تسمع كيف تُقرأ، وأن تذكر أنك تعرف هذه الكلمة بالتالي لن يغيرها مرة أخرى، وأيضاً في بداية كل يوم تتصفح فيه سيخبرك كم كلمة رأيت، وأكثر الكلمات تكراراً.

بالنسبة لي مثلا أنا أفضل أن (أمتص) اللغة وخاصة المصطلحات، بدلا من تلقيها مباشرةً وحفظها بعد كتابتها عشرين مرة.

بالطبع يمكنك أن تلغي هذه الخدمة عن بعض المواقع، أو أن توقفها كلياً لفترة أيضا.


وصلات عمو جوجل 'Google extension' 68989470752014200


والأخير لليوم، هي

Weava highlight :

استخدمته لفترة، نظراً لنظام الدراسة الحالي، المميز فيه أنك يمكنك أن تظلل بعدة ألوان أي تقرير في أي شكل، سواء كان موقع أو PDF، يمكنك حفظ أعمالك بملفات وتصنيفها، يحفظ ما تم تظليله كجمل منفصلة على يسار الشاشة أيضا.


لم أعد أستخدمه كثيراً نظراً لبعض المشاكل التى واجهتها مؤخراً، وأيضا طريقة عملي تغيرت، ولكنه يتمتع بخاصية مهمة بالنسبة لي وهي أن خدمة العملاء لديه سريعة.

https://www.weavatools.com/


وهذا بعض مما أستخدم، بالتأكيد هناك المزيد ولكن لا أريد أن أُطيل عليكم،

كما أنني أحب أن أسمع آراءكم،

شاركوني ماذا تستخدمون، وأيهم ستجربون؟!

مع السلامة بكل ود ♥

إيمان أ

ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات إيمان أ

تدوينات ذات صلة