روبوتات بشرية وذو صفات حساسة ,أصبح لديه مطالب بالاعتراف به " كشخص "


حدث الروبوت البشري

أعلن إيلون ماسك مؤسس شركة تيسلا خلال حدث (Tesla’s AI Day) عن روبوت بشري تعمل عليه شركة تيسلا 🤖


النموذج المبدئي للروبوت سيتم إصداره خلال العام القادم، بهدف التقليل من المهام الخطيرة أو الروتينية اللي بقوم فيها البشر والاعتماد على الروبوتات بدلاً من ذلك 🤨


الذكاء الاصطناعي وعلاقته بإدارة المعرفة


مميزات الروبوت من صنع شركة تيسلا


ورح يكون مزوَّد برقاقات ومستشعرات وثمان كاميرات مشابهة للمستخدمة في سيارات تيسلا ذاتية القيادة، وامتلاكه لحاسوب بستخدم شبكات عصبونية اللي بكل تأكيد بتساعده على القيام بمهمة تمييز الأشياء وفهم اللغات البشرية واتخاذ القرارات والتعلم 🤩


يبدو ان إيلون ماسك مؤسس شركة تيسلا خلال حدث

الروبوت البشري يسعى لروبوتات يكون تفكيرها وأعمالها مقاربة للتفكير البشري من خلال تقنية الذكاء الاصطناعي وهذا يوحي بعالم مليء بالروبوتات ومن الممكن أن يكون منافس للعقل البشري.


وبالنسبة لقدرات الروبوت فهو قادر على الركض بسرعة 8kmph وحمل 20kg ، وبمتلك طول 1.72 م ووزن 55kg .. وأوضح إيلون ماسك قدرة طلب الشخص من الروبوت القيام بمهمات مثل التسوق أو حتى بعض الأعمال البسيطة 😀.


الذكاء الاصطناعي ومدى تقدمه في الدول العربية


آثار الروبوت البشري


في حال نجاح مثل هذه الروبوتات المستقبلية من شركة تيسلا لتكون نقلة نوعية في عالم الأعمال والشركات الصناعية أم سوف تكون مدخل لعالم جديد تغزوه البطالة لفقدان وظائفهم 😑؟


لنموذج حديث من شركة تيسلا يبدو أنها تريد أن تدخل الروبوتات لتكون بشرية بالفعل من خلال إدخال الأدراك والشعور والحس في مثل هذه الروبوتات 😔 ما خفي اعظم لأن لكل شيء حدين.


تجربة بليك ليمون.


صرح أحد مهندسي جوجل, بليك ليمون, ان الشركة وضعته في إجازة لأنه يؤمن ان نظام LaMDA الذي طورته جوجل أصبح واعٍ ولدية أحاسيس.

يشار ان LaMDA هو نظام محادثة(بوت) متطور جداً ويعمل بالذكاء الاصطناعي, وقد عمل "بليك" عليه في الأشهر الأخيرة وقام باختباره ومحادثته باستمرار

وقد صرح "بليك " LaMDA أصبح لديه مطالب بالاعتراف به " كشخص " وعلى أنه موظف في جوجل وليس مجرد شيء تملكه الشركة, إلا أن مسؤول من شركة جوجل صرح للواشنطن بوست أن لا دلائل على استنتاجات "بليك".


Mahmoud Abu Osbaa

ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات Mahmoud Abu Osbaa

تدوينات ذات صلة