إن الكثير من الأشياء التي نقوم بها على الويب تعتبر غير قانونية بشكل مدهش.

1.التنمر عبر الإنترنت عبر الشبكات الاجتماعية


2. تسجيل مكالمة Skype بدون موافقة


قد يبدو تسجيل مكالمة Skype مع صديق أو زميل فكرة جيدة ، خاصة إذا كنت لا تريد تدوين ملاحظات حول المشروع الذي تناقشه. يعد تسجيل المحادثات الخاصة دون موافقة كل المعنيين أمرًا غير قانوني. وقد يؤدي نشر مكالمة عبر الإنترنت دون الحصول على موافقة إلى مزيد من المشاكل.اطلب دائمًا الإذن قبل تسجيل مكالمة تجريها باستخدام Skype أو Google Hangouts أو أي من التطبيقات الأخرى التي تمكنك من إجراء مكالمة صوتية أو مكالمة فيديو عبر الإنترنت.


3. تزوير هويتك على الإنترنت


4. استخدام شبكات الإنترنت لأشخاص آخرين


5. تنزيل وإعادة استخدام الصور المحمية بحقوق النشر

لا يعني وجود صورة عبر الإنترنت أنها في النطاق العام. مجرد تنزيل صورة لن يزعجك ، ولكن إذا كنت تقوم بتنزيل صورة بقصد إعادة استخدامها ، فستحتاج إلى الحصول على الحقوق من مالك حقوق الطبع والنشر ، أو مجرد العثور على صورة يمكنك استخدام مجانا. والمثير للدهشة أن هذا يعني أنه حتى استخدام مقطع فيديو أو صورة محمية بحقوق الطبع والنشر لإنشاء صورة GIF أو meme يعد أمرًا غير قانوني من الناحية الفنية - على الرغم من أنه من غير المحتمل أن تقع في مشكلة.


6.تغيير عنوان IP الخاص بك

تمامًا كما لا يمكنك تقديم معلومات خاطئة عن نفسك على الإنترنت ، لا يمكنك تقديم عنوان IP مزيف أيضًا. ومع ذلك ، فإن إخفاء هويتك وحمايتها أمر منطقي تمامًا.


7.تمديد الفترة التجريبية للبرنامج

من الواضح أن الشراء ليس الطريقة الوحيدة لاستخدام البرامج المدفوعة. أي شخص خبير في مجال التكنولوجيا لديه الكثير من الحيل في سواعده لتمديد الفترة التجريبية لبرنامج ما وتقديم عرض لنفسه بعض الوقت قبل أن يستثمر أمواله بالفعل.


ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

مقال جميل يعطيكي العافية
في بعض انتهاكات مهمة وملأت فضائنا الالكتروني العربي مثل الانتحال والسرقة الادبية
وخصوصي من المواقع الالكترونية الصغيرة والمبتدأة
فيأتي الشخص ويأخذ هذه المقال كما هي ويضعها في موقعه ومن تأليفه وبهذا ينتهك حقك كمؤلفة للعمل .,.. يعاقب القانون الاردني هذا المجرم ويحافظ على حق المؤلف الاصلي ولكن هل من رقيب حقيقي ؟

إقرأ المزيد من تدوينات بزنس مع عواطف

تدوينات ذات صلة