يمكنك الكتابة فقط أعرف كيف تبدأ التدوين واعرف انواع

هل الكتابة مهارة يمكن إكتسابه أم هواية تنمو عند العمل عليها؟!

كثير منا يتسائل حينما يرى من حوله من الكُتاب وغيرهم يكتبون سطوراً مميزة تحكي عما يريدون بوحه، لما لا أكتب مثلهم؟ مالذي ينقصني حتى أبدأ فى كتابة مايجول بخاطري؟ وكثير منا يُقنع نفسه بأن الكتابة لا بد من أن تكون مهارة مُكتسبة، أو هواية، ولا يستطيع  أحد تعلمها بسهولة! 

أحب أن أجيبكم على تلك التساؤلات، حيث أني مثلكم تحيرت كثيراً قبل بدء الشروع فى الكتابة والعمل بها،

فالكتابة لدي موهبة وهواية منذ نعومة أظافري، فكنت أكتب وأدون كل شئ تراه عيني وتسمعه أذني ويجول بخاطري، ولكن حينما كبرت وودت العمل بهذا المجال، أيقنت أن علي تعلم الكثير فى فنون وأصول الكتابة، إذاً فالكتابة موهبة فطرية تولد مع الإنسان ويمكنه أن ينميها ويطورها بالتعلم والممارسة.

إذاً أنتم تتساؤلون الآن لماذا لا نكتب؟

سأجيبكم: الكتابة هى -التعبير عن تجربة شعورية مررتم بها، هى وصف لحالة رأيتموها فى عقولكم، هى ترجمة لرسمة فى خيالاتكم-. إذاً فهل الكل يستطيع التعبير والوصف والترجمة؟ لا! فكل منا لديه طريقته الخاصة فى التعبير عن شعوره؛ فمنا من يكتب، ومنا من يرسم، ومنا من ينشأ مقاطع موسيقية،، وبالطبع الكل يستطيع مسك القلم وترك أنامله تخط مايحلو لها، وهذه الحالة تسمى كتابة شخصية، وعلينا جميعاً كتابة شعورنا كل يوم أو من حين لاخر، فبالتأكيد جميعنا نستطيع الكتابة، ولكن ليس جميعنا نستطيع التعبير والوصف والترجمة عن طريق الكتابة.

#علياء_محمد

#ع #عليائياتي

عليائية
إقرأ المزيد من تدوينات عليائية

تدوينات ذات صلة