عملية تكميم المعدة هي عملية جراحية يتم فيها إزالة جزء كبير من المعدة.


عملية تكميم المعدة هي عملية جراحية يتم فيها إزالة جزء كبير من المعدة. هذا يترك المعدة على شكل أنبوب رفيع. تؤدي هذه العملية إلى تقليل كمية الطعام التي يمكن أن تتناولها المعدة، وبالتالي يساعدك على إنقاص الوزن كما ان هنالك العديد من مميزات وعيوب عملية تكميم المعدة.

يمكن أن تؤثر عملية تكميم المعدة على الحياة الجنسية للرجال والنساء. في بعض الحالات، يمكن أن تحسن العملية من الحياة الجنسية، ولكن في حالات أخرى يمكن أن تتسبب في بعض المشاكل.

أضرار عملية التكميم للجنس عند الرجال

  • ضعف الانتصاب. يمكن أن تؤدي عملية تكميم المعدة إلى ضعف الانتصاب عند الرجال. هذا بسبب انخفاض مستويات هرمون التستوستيرون الذي ينتج في الخصيتين.
  • سرعة القذف. يمكن أن تؤدي عملية تكميم المعدة إلى سرعة القذف عند الرجال. هذا بسبب انخفاض كمية الدم التي تضخ إلى القضيب.
  • انخفاض الرغبة الجنسية. يمكن أن تؤدي عملية تكميم المعدة إلى انخفاض الرغبة الجنسية عند الرجال. هذا بسبب التغيرات الهرمونية التي تحدث بعد العملية.

أضرار عملية التكميم للجنس عند النساء

  • جفاف المهبل. يمكن أن تؤدي عملية تكميم المعدة إلى جفاف المهبل عند النساء. هذا بسبب انخفاض مستويات هرمون الاستروجين الذي ينتج في المبيضين.
  • انخفاض الرغبة الجنسية. يمكن أن تؤدي عملية تكميم المعدة إلى انخفاض الرغبة الجنسية عند النساء. هذا بسبب التغيرات الهرمونية التي تحدث بعد العملية.
  • مشاكل في الوصول إلى النشوة الجنسية. يمكن أن تؤدي عملية تكميم المعدة إلى مشاكل في الوصول إلى النشوة الجنسية عند النساء. هذا بسبب انخفاض كمية الدم التي تضخ إلى المهبل.

عوامل تزيد من خطر حدوث أضرار جنسية بعد عملية التكميم

  • العمر. تزداد مخاطر حدوث أضرار جنسية بعد عملية التكميم مع تقدم العمر لكنها تعد من افضل بدائل كبسولة المعدة المبرمجة الذكية للتخسيس.
  • الوزن الزائد. كلما زاد وزن الشخص قبل العملية، زادت مخاطر حدوث أضرار جنسية بعد العملية.
  • وجود مشاكل صحية أخرى. إذا كان الشخص يعاني من مشاكل صحية أخرى، مثل أمراض القلب أو السكري، فإن ذلك يزيد من مخاطر حدوث أضرار جنسية بعد عملية التكميم.

هل يمكن أن تؤدي عملية التكميم إلى العقم؟

في بعض الحالات، يمكن أن تؤدي عملية التكميم إلى العقم عند الرجال والنساء. هذا بسبب انخفاض مستويات الهرمونات التي تؤثر على الخصوبة.

هل يمكن أن تعود عملية التكميم إلى ما كانت عليه قبل العملية؟

لا يمكن أن تعود عملية التكميم إلى ما كانت عليه قبل العملية. هذا لأن المعدة يتم إزالتها بشكل دائم.

مدة التعافي من عملية التكميم

يختلف وقت التعافي من عملية التكميم من شخص لآخر. بشكل عام، يستغرق الأمر حوالي 6 إلى 8 أسابيع للتعافي تمامًا من العملية.

كيفية تجنب أضرار عملية التكميم للجنس

  • التحدث مع الطبيب. من المهم التحدث مع الطبيب عن المخاطر المحتملة لعملية تكميم المعدة على الحياة الجنسية قبل اتخاذ قرار الخضوع لها.
  • اتباع تعليمات الطبيب. من المهم اتباع تعليمات الطبيب بعناية بعد عملية تكميم المعدة. هذا يشمل تناول الأدوية التي يصفها الطبيب واتباع نظام غذائي صحي.
  • ممارسة الرياضة بانتظام. تساعد ممارسة الرياضة بانتظام على تقليل مخاطر حدوث مضاعفات بعد عملية التكميم، بما في ذلك المشاكل الجنسية.

عملية تكميم المعدة هي عملية جراحية ناجحة في إنقاص الوزن. ومع ذلك، يمكن أن تؤثر على الحياة الجنسية للرجال والنساء وكما ان سعر عملية تكميم المعدة في مصر 2023 قد يكون مناسبا لبعض الاشخاص ومرتفعا للبعض الاخر من المهم التحدث مع الطبيب عن المخاطر المحتملة لعملية تكميم المعدة على الحياة الجنسية قبل اتخاذ قرار الخضوع لها.


ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات صحتك بالدنيا

تدوينات ذات صلة