يواجه صناع السينما في مصر والوطن العربي العديد من التحديات ، في مقدمتها تحديد نسبة الإشغال في دور العرض ، بسبب فيروس كورونا المستجد.

يواجه صناع السينما في مصر والوطن العربي العديد من التحديات ، في مقدمتها تحديد نسبة الإشغال في دور العرض ، بسبب فيروس كورونا المستجد.


وتراجع الإقبال على مشاهدة افلام عربي، وانتشار المنصات الإلكترونية التي يتوقع البعض أن تكون بديلاً عن دور السينما.


على الرغم من هذه التحديات ، يستمر صانعو الأفلام في إنتاج وتقديم أعمال جيدة من حيث الأفكار ومستوى التقنية ، حيث تراهن شركات الإنتاج على الظروف المتغيرة ، وأن صناعة السينما ستتعافى مرة أخرى.


تستعرض "ملهم" في هذا التقرير ملامح أهم 10 أفلام عربية ، والتي ستعرف طريقها إلى العرض التجاري في عام 2022.

الجريمة

فيلم مصري من إنتاج هشام عبد الخالق ، وعرضه التجاري يوم 5 يناير.


تدور أحداث فيلم "الجريمة" في السبعينيات ، وفي إطار التشويق والإثارة حول جريمة قتل ، وبطولة الفيلم أحمد عز ، ماجد القدواني ، سيد رجب ، منة شلبي ، رياض الخولي ، نبيل عيسى ، محمد الشرنوبي ، ميرنا نور الدين وناردين فرج ، وسيناريو وحوار. أمين جمال ومحمد محرز وتأليف وإخراج شريف عرفة.


العنكبوت

ويعرض خلال موسم عيد الفطر 2022 ، ويضم نخبة من ألمع نجوم التمثيل في مصر والوطن العربي منهم أحمد السقا ، منى زكي ، يسرا اللوزي ، ظافر العابدين ، ريم. مصطفى ومحمد لطفي وأحمد فؤاد سليم وزكي فطين عبد الوهاب وأكرم الشرقاوي ومحمود غريب. وضيوف الشرف محمد ممدوح وشيكو وشيماء سيف ، والعمل من تأليف محمد ناير وإخراج أحمد نادر جلال ، وتدور أحداثه في إطار أكشن وإثارة.


يكسر هذا الفيلم غياب أحمد السقا عن السينما لمدة 4 سنوات ، حيث كان فيلم "A Forced Escape" آخر أعماله في السينما وتم إنتاجه عام 2017.





ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات وليد الفقي

تدوينات ذات صلة