ابواب الاكورديون أكثر الأبواب العملية التي تناسب جميع الأذواق، وتطابق مختلف المعايير العالمية في تصميم الأبواب

ابواب الاكورديون وأنواعها المختلفة بتصاميم عالمية



ابواب الاكورديون أكثر الأبواب العملية التي تناسب جميع الأذواق، وتطابق مختلف المعايير العالمية في تصميم الأبواب، والتي تتماشى دائمًا مع ديكور المنزل والأثاث، ولا يكتمل مظهر المنزل الأنيق بدون هذا النوع الأفضل من الابواب القابلة للطي وتتمتع بسهولة الحركة، وتعطي مظهرًا على الرقي للحائط والغرف والحمامات، وتملك العديد من أنواع بخامات مختلفة، ولكن ما هي أهم تصاميم ابواب الاكورديون؟ هذا سيتم الإجابة عنه من خلال هذا المقال.

ابواب اكورديون


يعد باب الأكورديون من أكثر الأبواب استخدامًا في أماكن مختلفة، خاصة المنازل والمعارض وبعض المطاعم، حيث يضفي إحساسًا بالخصوصية على المكان بينما يمنحه أيضًا إحساسًا بالرقي والأناقة، كذلك، تتوفر هذه الأبواب بأشكال وأحجام مختلفة، لذا فهي مناسبة لجميع أنواع ديكور المنزل حيث أنها متوفرة بألوان متنوعة تناسب جميع الأذواق، ولمعرفة كافة التفاصيل عن انواع ابواب الاكورديون تابع معنا الفقرات التالية المذكورة ادناة.

ما هو باب اكورديون ؟

تعتمد فكرة أبواب الأكورديون على حقيقة أنها مقسمة إلى أقسام، مساحة كل منها حوالي 10 سم، ومفصلة عن بعضها البعض، كما أن جميع المكونات متصلة بإطار تحكم، وهو مناسب للفتح والإغلاق، مما يوفر المساحة بشكل كبير ومناسب للشقق الصغيرة، كذلك الأبواب مصنوعة من خامات مختلفة كالجلد والخشب والزجاج كلها ذات جودة عالية وسهلة الاستخدام والتحكم.

باب اكورديون للحمام

تتكون هذه الأبواب بشكل أساسي من شرائح مفصلية ضيقة من الخشب أو الجلد أو مواد أخرى مع بكرات متصلة بالحواف تتحرك على طول المسارات، مما يجعل هذا التصميم سهل الطي، كما تتضمن معظم التصميمات أقفالًا، كما يمكنك تثبيت أقفال الأبواب هذه مثل أي قفل باب آخر، ومن أهم مزايا أبواب الأكورديون البلاستيكية ما يلي:

● أبواب الأكورديون مثالية ومناسبة عندما تريد تجديد منزلك وتوفير مساحة أكبر.

● عند استخدامه في المنزل، فإنه يضيف جمالية فريدة وتمنحك أشكاله المختلفة حرية اختيار التصميم واللون الذي يناسب ديكور منزلك.

● هذا النوع سهل الاستخدام في جميع أنحاء المنزل حيث أنه يحتوي على العديد من الوظائف المختلفة لتلبية احتياجات جميع العملاء والمساحات المختلفة.

انواع ابواب اكورديون

هناك العديد من أنواع أبواب الأكورديون المصممة لتناسب كل الأذواق وغالبًا ما تستخدم في مساحات مختلفة، على عكس الأنواع الأخرى من الأبواب، فإنه يتميز بإمكانية استخدامه في زاوية أو في غرفة منفصلة ويشغل مساحة أقل في المنزل ويمنع الضوضاء والروائح الكريهة، ويمكن وضعه لفصل الغرف بحرفية شديدة، لتوفير مساحة أكبر في الغرف أيضًا.

أهم ما يميز ابواب اكورديون البلاستيك

تُستخدم أبواب الأكورديون البلاستيكية كقواطع داخلية؛ فهي غير مكلفة للغاية وسهلة الاستخدام، بالإضافة إلى كونها معروفة بمجموعة متنوعة من التصاميم والتشطيبات الأساسية، فضلاً عن متانة موادها المقاومة للرطوبة.

تشتهر "الأكورديون" البلاستيكية أيضًا بتصميماتها المتنوعة وتلعب دورًا زخرفيًا أساسيًا ؛ تأتي هذه الأبواب في مجموعات، وأبواب الأكورديون البلاستيكية متينة للغاية وقوية ضد التلف الميكانيكي والكيميائي، وهي عملية للغاية.

مزايا أبواب الأكورديون

سنعرض لك اهم الميزات في أبواب الأكورديون الجلدية، والبلاستيكية، والخشبية أيضًا بشكل عام القابلة للطي والتي تميزها عن أي نوع آخر من الأبواب، ومن أهم مميزاتها ما يلي:

● أبواب الأكورديون هي أفضل خيار لفواصل الغرف لأنها آمنة وتبدو أنيقة وجذابة.

● يساعد استخدام هذا النوع من الأبواب أيضًا في توفير المساحة لأنه قابل للطي.

● لذلك لا تحتاج إلى مساحة لفتحه، ولا يصدر ضوضاء مزعجة.

● إطارات الأبواب مصنوعة من أجود أنواع الفولاذ ومغطاة بالجلد ومتوفرة بأشكال وألوان متنوعة لتناسب أي ديكور منزلي، لذلك لديه اختيار سهل للأبواب.

● الهيكل قوي ولا يتطلب صيانة باهظة الثمن مثل الأبواب الأخرى.

● بالإضافة إلى ذلك، يتمتع بعمر طويل، وبالتالي فإن عمر باب الأكورديون طويل جدًا أيضًا.

● تتمتع أبواب الأكورديون بمظهر وملمس متينين للجلد الأصلي وتضفي عليه مظهرًا ساحرًا وأنيقًا.

● هذه الأبواب خالية تمامًا من العفن والجافة ولن تتقلص أو تتشوه أو تنتفخ.

● يمكن طي هذه الأبواب لأن الأبواب مصنوعة بأحجام خاصة حسب متطلباتك.

في نهاية المقال نكون قد قدمنا لكم أهم التفاصيل الخاصة بأنواع أبواب الأكورديون التي تتمتع بخامات أفضل من الأبواب العادية كما أنها رخيصة الثمن.


waghetdecor

ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات waghetdecor

تدوينات ذات صلة