نكمل في هذه التدوينة 5 أشياء أخرى تزيد وتعزز من الإبداع

هذه التدوينة هي الجزء الثاني من المدونة السابقة .. ذكرنا فيها المجمزعة الأولى من الأشياء التي تعزز الإبداع.. نكمل في هذه التدوينة 5 أشياء أخرى تزيد وتعزز من الإبداع



6. الكتابة أو الرسم

إن قيامنا بالرسم أو الكتابة يدفع العقل إلى المشاركة بفاعلية بفضل تنفيذ الضربات المتتالية يدويًا عند القيام بهذه الأنشطة، مما يُحسن من مستويات التركيز والإبداع. لذلك في المرة القادمة التي تشعرون بها بنفاذ أفكاركم الإبداعية، ابحثوا عن قلم وابدأوا في الكتابة أو الرسم.

7. تناوُل وجبة صحية وخفيفة

يحتاج عقل الإنسان إلى الوقود ليعمل على النحو الأمثل والإبداعي. إذا كنتم تمرون بحالة من نفاذ الأفكار الإبداعية، خذوا استراحة مما تفعلون، واصنعوا وجبة خفيفة وصحية مثل المكسرات والتوت والشوكولاتة الداكنة والفواكه والخضار. ابتعدوا عن الوجبات المليئة بالسكر فهي قد تعطيكم دفعة من الطاقة ولكنها لن تستمر لفترة طويلة، وسرعان ما ستُشعركم بالخمول.


8. كسر الروتين

عندما نتبع نفس الروتين يومًا بعد يوم، فإننا سنتوقف عن التفكير مليًا فيما نفعل، وسنميل إلى إيلاء اهتمام أقل لتفاصيل محيطنا. لذلك، عليكم أن تخرجوا عن الروتين اليومي وأن تقوموا بشيء مختلف، سواء كان شيئًا بسيطًا كاتخاذ طريق جديد للعمل أو التسوق في مكان جديد ومختلف أو حتى تجربة نوع جديد من القهوة، أو قد يكون شيئًا أكثر أهمية كممارسة رياضة جديدة أو تعلم لغة أخرى أو حتى زيارة بلد جديد.


9. قضاء وقت مع المبدعين

يمكّننا التفاعل الاجتماعي من التفكير بشكل أكثر إبداعًا سواء كان ذلك مع مبدعين أو مجرد أصدقاء أو أفراد من العائلة، فهو يعرضنا للاستماع إلى أفكار الآخرين ووجهات نظرهم، ويمنحنا الفرصة لمناقشة أفكارنا معهم والحصول على آراء خارجية حول مختلف الأمور والمشاكل.


10. تقبُل فكرة أن الفشل ممكن .. ولكنه لا يعني التوقف عن التفكير

أحد أكبر العوائق للإبداع هو الخوف من الفشل، إذا كننم قلقين دائمًا يهذا الشأن، أو إذا كنتم تفرضون رقابة على تفكيركم خوفًا من الفشل، فلن تكونوا قادرين على التفكير بشكل إبداعي. للتغلب على هذه المشكلة، عليكم أن تُطلقوا العنان لأفكاركم دون فرض أي قيود عليها خلال مرحلة التفكير الإبداعي.


وأخيرًا، يجب أن لا ننسى أن الإبداع يساعد على النجاح وتحقيق الأهداف والتميز، لذا يجب ان لا نتوقف عن استخدام عقلنا وبذل الجهد للتفكير بطرق إبداعية.




ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات منصة مش مستحيل للريادة

تدوينات ذات صلة