قرار واحد بسيط وكلمة واحدة بسيطة ... لن يخذلوك أبداً.


كان لدى ستيف جوبز توقعات قوية للغاية فيما يخص المستقبل. لقد تحدي جوبز نفسه - وكذلك كل الأشخاص من حوله - تحدو أنفسهم أنهم سيعملون بشكل أكثر ذكاءً ، وبجد أكبر لفترة أطول حتى يتمكنوا من تحقيق كل ما يحلمون به. 


لقد آمن جوبز بقوة السؤال. يعتقد جوبز أن المستقبل هو شيء يمكننا جميعًا أن نضع بصماتنا عليه. وربما الأهم من ذلك ، آمن ستيف جوبز بالقوة الحقيقية للإيمان نفسه - و باستخدام هذا الاعتقاد قام بتحفيز وإلهام نفسه ومن حوله.


يقول ستيف جوبز:


لا يمكنك أبدا أن تربط النقاط ببعضها في المستقبل؛ يمكنك ربطها فقط بالنظر للخلف. لذلك عليك أن تثق في أن النقاط التي ستمر بها في حياتك سوف تتصل بطريقة ما في مستقبلك . لذلك عليك أن تثق في شيء ما ، شجاعتك .. قدرك .. حياتك .. سمعتك ، أيا كان. لم يخذلني هذا النهج أبدًا ، وقد أحدث فرقًا كبيرًا في حياتي .


You can't connect the dots looking forward; you can only connect them looking backwards. So you have to trust that the dots will somehow connect in your future.


You have to trust in something—your gut, destiny, life, karma, whatever. This approach has never let me down, and it has made all the difference in my life.



أحد أكبر الأسباب التي أعاقت معظمنا عن تحقيق هدف ضخم هو أننا نعتقد أننا بحاجة إلى وضع خطة كبرى مفصلة وشاملة أولاً ، خطة يتم فيها رسم كل خطوة ، وتحديد كل معلم ، حيث يتم التخطيط للنجاح مسبقًا . 


ولكن لأننا لا نمتلك هذا النوع من الخطط - لأن إنشاء هذا النوع من الخطط مستحيل في الأساس - فإننا نتردد. نحتاج أن نرى النهاية قبل أن نرى البداية. نريد أن نرى النتيجة أولا قبل أن نشرع في العمل. 


ولذلك فإننا لا نبدأ أبدًا. 



لقد عرف ستيف جوبز أن الخطط ليست مثالية. فقط بعد فوات الأوان والوقت يمكن أن نرى أنها كانت مثالية ، ولكن في الواقع هذا لا يحدث أبدا. 


إليك ما يحدث حقًا. الأشخاص الذين يجدون النجاح في النهاية يقومون بتجربة الأشياء ، أشياءاً كثيرة ، حيث ينجحون في بعضها ويفشلون في البعض الآخر. يتعلمون الكثير من النجاحات والفشل. 


وعلى طول الطريق ينتهزون الفرص ، وفي بعض الأحيان يخلقون فرصهم الخاصة لتطوير أنفسهم. 


أتريد أن تنجح؟ أتريد البدء في تجارة أو عمل ما؟ هل تريد تحسين صحتك ولياقتك؟ هل تريد تغيير مهنتك؟ حدد الخطوات الأولى – إبدأ – واصل التقدم. 



الأهم ، ثق بنفسك. 


ثق أنك ستكتشف كيفية تجاوز العثرات وكيفية فهم التحديات والتغلب عليها. ثق أنك ستصبح أكثر حكمة من خلال التجربة. ثق بأنك ستصبح أكثر مهارة وأكثر خبرة وأكثر ارتباطًا. 


جرب ما يكفي من الأشياء ، وتعلم من كل نجاح وكل انتكاسة ، وفي الوقت المناسب سيكون لديك كل المهارات والمعرفة والخبرة التي تحتاجها. 


لا يمكنك أبدًا أن تضمن نجاحك دائمًا ، ولكن عندما لا تراهن على نفسك وتجرب شيئًا جديدًا ، يمكنك بالتأكيد ضمان أنك لن تنجح أبدًا. 


ثق بأن النقاط ستتصل يومًا ما. آمن أن النقاط سوف تتصل يوما ما. 


في تلك الأثناء وبهذه الطريقة ، ستكون حياتك أكثر إثارة للاهتمام ، وستحصل علي المزيد من المرح.


التعليقات

علي المصري
علي المصري ٢٣ تموز ٢٠٢٠

من أكثر الأشخاص الذين أتأثر بكلامهم .. ستيف جوبز

رودينا بهجت ٢٣ تموز ٢٠٢٠

شكرا جدا كلام جميل حرفيا ومغير انا مكنتش بحب القراءه بس بعد ما قرات هذا تغيرت وجهة نظرى 💖💖💖

Farah Majed
Farah Majed ٢٢ تموز ٢٠٢٠

الثقة بالنفس أقوى سلاح

إيمان سعيد
إيمان سعيد ١٧ تموز ٢٠٢٠

آمن أن النقاط سوف تتصل يوما ما.👌