في هذا المقال سوف نعطيك الخطوات اللازمة لحمايت بشرتك من اشعة الشمس الحارقة في فصل الصيف للوقاية من التأثير الضار لتلك الاشعة قدر المستطاع:



· لاشعة الشمس وجهان : وجه رائع ..فهي المصدر الاساسي للحرارة والطاقة والحياة على ظهر هذا الكوكب ، كما انها تحفز انتاج فيتامين د الضروري لصحة الانسان ، كما ان اشعة الشمس هي المسئولة عن تحفيز انتاج هومون الميلاتونين او مايعرف ( هرمون السعادة(.


· اما الوجه القاسي لاشعة الشمس ، فهي أنها تؤثّر سلبًا على نضارة البشرة وإشراقها، فالتعرض المستمر لاشعة الشمس يجعل البشرة اكثر عُرضة للإصابة بالاحمرار والجفاف والحروق والتصبغات اللونية وظهور الكلف والنمش والتجاعيد وغيرها من المشكلات اذا لم تتخذي اجراءات الحماية الكامله من تلك الاشعة خصوصا في فصل الصيف لحماية بشرتك من مخاطر الأشعة ما فوق البنفسيجة.



في هذا المقال سوف نعطيك الخطوات اللازمة لحمايت بشرتك من اشعة الشمس الحارقة في فصل الصيف للوقاية من التأثير الضار لتلك الاشعة قدر المستطاع:


1- واظبي على استخدام كريم الحماية من اشعة الشمس :

· يعدّ كريم الحمايه من الشمس من اهم الخطوات الرئيسية في طريق حماية البشرة من الشمس؛ فهو قادر على توفير الحماية الفعالة للبشرة من الاشعة فوق النفسجية الضارة والتي تزيد من مخاطر الإصابة بسرطان الجلد.


· اختاري كريم واقي للشمس مناسب لنوعية بشرتك مع التاكيد على اختيار كريم حماية عالي الجودة في مكوناته وذلك لضمان تقديم أفضل سبل الوقاية الممكنة لبشرتك خلال الصيف.


· قومي بوضع كريم الحماية قبل التعرض لأشعة الشمس بعشرين دقيقة على الاقل حتى يكون هنلك وقت كاف لامتصاص الجلد للكريم ومنحه الوقت الكافي للاستقرار في الطبقات العميقة للبشره وتوفير الحماية الكاملة من اشعة فرق اابنفسجية ولا تنسي تكرار تطبيق كريم الحماية كلّ ساعتين على جميع المناطق المعرّضة مباشرة للأشعة الشمس.


2- لا تتخلي عن النظارة الشمسية


· نظارتك الشمسية هي السلاح المثالي لحماية المنطقة المحيطة بالعين من أشعة الشمس الضارة ، لهذا ننصحك بالا تتخلي ابدا عن ارتدائها قبل الخروج للشمس وذل لمنع ظهور البقع الداكنة والهالات السوداء ،


فكما تعلمين فإن سُمك البشرة للمنطقة المحيطة بالعينين قليل للغاية كما انها منطقة حساسة ومليسة بالاوعية الدموية الدقيقة مع خلوها من هي منطقة حسّاسة للغاية ، كما انها خالية من الغدد الدهنيّة.


· وعليه فلابد ان تكون نظارات الشمس الخاص بك ذات نوعيات جيدة قادرة ان تصد اشعة الشمس خاصة الاشعرة فوق البنفسجية وتكمل اناقتك وقت الخروج .

3-تجنّبي الخروج ساعات الذروة


من الامور الهامة للحفاظ على البشرة من حروق الشمس وحماية البشره هو تجنب الخروج تماما قدر المستطاع عندما تكون الشمس في وقت الذروة ،وعادة مايكون هذا الوقت ما بين الساعة 11 صباحًا و4 مساءً ،


حيث تكون مستوى الاشعة الفوق بنفسجية في أعلى مستوياتها كما تكون درجة الحرارة عالية ، وبالتالي تزداد احتمالية وقع الضرر البالغ على بشرتك عند الخروج في تلك الاوقات .

4- تجنبي الاستحمام بماء ساخن


عند التعرض لاشعة الشمس ثم الولوج للاستحمام بالماء الساخن ، فهذا يزيد من احتمالية تعرض البشرة للجفاف زيادة الالتهابات التي تصيب الجلد ، لهذا ننصحك بخفض درجة الحراة قدر ماتستطعين اثناء الاستحمام مع التأكيد على شطف الجسم بالماء البارد في نهاية الاستحمام لتضييق المسام وتقليل احتمالية ظهرو البثور على الجسم .


5- ارتدي الملابس القطنية الفضفاضة:


يُعد ارتداء الملابس القطنيه والملابس المصنوعة من الكتان الفاتحة اللون من الامور الهامة في الحمايه من اشعة الشمس، فهذه الملابس تعكس اشعة الشمس الضارة وتمنع اختراقها للجلد ، بعكس الملابس ذات الألوان القاتمة والتي تمتصّ جزء كبير من الأشعّة ما فوق البنفسجيّة.


6- أكثري من تناول الفواكه المرطبة :


هناك بعض الأطعمة الغنية بالمواد المضادة للأكسدة و التي تعمل على ترطيب بشرتك بشكل كامل وعميق اثناء شهور الصيف مثل الكانتالوب والبطيخ، حيث ان المداومة علفى تلك الفواكه يعزز من الحفاظ على المعدل الطبيعي لحرارة تعمل على ترطيب البشرة بشكل هائل في الصيف، كما أن تناولها يساعد على الحفاظ على المعدل الطبيعي لحرارة الجسم ويقلل احساسك بالرطوبة المرتفعة .

7- اعتني بتلك المناطق :


على الرغم من أن ارتداء النظارة الواقية للشمس يعد امرا حيويا للحفاظ على صحة المنطفة حول العينين ..الا انها لا تغني عن استعمال الكريمات المخصصة لمنطقة مدار العين الغنية بالمواد المرطبة والمزودة بمعامل حماية من الشعة الشمس .


8- تقشير البشرة


من أهم النصائح التي يقدمها لك موقع ديفااكسبرت للعناية بالبشرة والشعر في هذا الصيف،هو تقشير البشرة مرة أسبوعيا بمقشر لطيف فهو سيساعد على التخلص من الجلد الميت ويحفز انتاج الكولاجين والايلاستين ، و من ناحية سوف يخفي البقع ويعزز من توحيد لون البشرة بفعل التعرض لاشعة الشمس .


9- رطبي بشرتك جيدا


كنتيجة مباشرة للتعرض للشمس ، يفقد الجسم الكثير من الماء عن طريق التعرق ، الامر الذي يؤدي لجفاف البشرة ، ولعلاج هذا الأمر، احرصي على شرب ما لا يقل عن 6-8 أكواب من الماء يومياً مع الحرص على تطبيق السيروم المرطب مثل سيروم ديفا اكسبرت الغني بالارجان وفيتامين سي والهيالورنك لتحمي الجلد من الالتهابات والحروق التي قد تصيب الجلد .



للمزيد من المقالات عن العناية بالشعر والبشرة زوروا


موقع ديفااكسبرت الطبي

https://www.divaexpertt.com/



ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات موقع ديفا اكسبرت الطبي

تدوينات ذات صلة