وفي ما يلي، سوف نقدم لك7 أضرار للمكياج على البشرة : فتابعي القراءة :

بالرغم من الفوائد الكثيرة للمكياج في تعزيز جمال المرأة واناقتها وتألقها وزيادة الثقة في نفسها خاصة في المناسبات الاجتماعية ، إلا أن الاستخدامي اليومي ولفترات طويلة للمكياج وخاصة المكياج ذات النوعية الرديئة قد يسبب العديد من الأضرار على البشرة ، فالعديد من مستحضرات التجميل تحتوي على مكونات قد تكون قاسية ومضرة للبشرة والتي يمكن ان تسبب الالتهابات والحكة وظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد بشكل مبكر .


وفي ما يلي، سوف نقدم لك7 أضرار للمكياج على البشرة :

فتابعي القراءة :


اضرار المكياج على البشرة:


1-إنسداد مسام البشرة :


إذا كنت تقومين بوضع المكياج بشكل يومي ومنتظم و تتركيه على بشرتك لفترات طويلة ولا تقومين بازالته قبل النوم سواء باستخدام ماء ميسلر او استعمال الغسول المناسب ، فهناك احتمال كبير لهذا المكياج ان يسد مسام بشرتك ويمنعها ان تتنفس ، وهو الامر الذي يجعل بشرتك عُرضة لظهور حب الشباب والبثور السوداء او البثور البيضاء وايضا الانتفاخات حول العينين..

2-الشيخوخة المبكرة للبشرة:


من الأضرار التي يسببها وضع المكياج على البشرة بشكل يومي ولفترات طويلة ، هو التعجيل بظهور التجاعيد والخيوط الدقيقة خاصة مع التعرض اليومي للشمس بدون استخدام كريم للحماية من اشعة الشمس ..

3-اصابة البشرة الجافة والدهنية باضرار عديدة :

يتسبب استعمال مستحضرات المكياج ذات المكونات الرديئة على البشرة الجافة هو ان يجعل تلك البشرة اكثر التهابا وجفافا ، ونفس الحال يسببه المكياج ذو النوعية الرديئة عند استعماله على البشرة الدهنية والذي يجعلها أكثر افرازا للزيوت والدهون .

4-التهابات العين المتكررة :


تتسبب الانواع الرديئة من المكياج في الحاق الضرر بمنطقة ماحول العينين ، فالبشرة في تلك المنطقة تكون عادة رقيقة وحساسة ، لهذا فإن الاستخدام اليومي للكونسيلر والكحل والماسكرا وظلال العيون قد يؤدي الى ظهور الالتهابات في منطقة العين وظهورالهالات السوداء حول منطقة العين ، بالاضافة لالحاق الضرر الدائم بالعينين مع الاستعمال الدائم الطويل لتلك المستحضرات .

5-رد فعل تحسسي على البشرة :

يسبب الاستخدام اليومي المتكرر للمكياج خاصة الانواع الرديئة التصنيع، اصابة البشرة بالحكة والاحمرار والالتهابات فبعض المستحضرات التجميلية قد تحتوي على مادة البارابين والتي قد تتسبب في رد فعل تحسسي على البشرة ، كما يوجد انواع كثيرة من المكياج التي تحتوي على مادة الرصاص والذي يؤثر سلباُ على الجهازاالعصبي، مما يتسبب في في ظهور الحساسية المفرطة وانخفاض معدل الخصوبة .


6-المكياج قد يغير لون البشرة


من الاخطاء الشائعة هو ترك المكياج على بشرتك لفترات طويلة وقد تنامين دون ان تقومين بازالته ، مما يؤدي الى تكوين الجذور الحرة التي تؤثر سلبا على انتاج الكولاجين وهو مايضعف البشرة وحاجزها المناعي ، ويؤدي لتغير في لون الشفتين و بشرة الوجه ، حيث تصاب بالتصبغات وظهور البقع الداكنة .

7-المكياج قد يسبب مرض السرطان


من الاضرار التي قد يسببها المكياج على البشرة هو الاصابة بمرض سرطان الجلد وبالطبع فان المكياج ذو المكونات الرديئة والسيئة التصنيع تكون احتمالات تسببه في هذه المرض تكون احتمالات عالية ، فوفقاُ للدراسات يعاني واحد من بين 5 أشخاص في أمريكا بهذا النوع من السرطان.

لقراءة المقال كاملا:

اضرار المكياج على البشرة


ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات موقع ديفا اكسبرت الطبي

تدوينات ذات صلة