في هذا المقال..سوف نعطيك بعض الارشادات الطبية البسيطة لتحصلي على بشرة مثل الزجاج ..

هل تحلمين في الوصول الى بشرة مثل الزجاج صافية ونقية كأمثال النجمات التي تشاهدينها على صفحات التواصل الاجتماعي وعبر التلفاز؟ هل ترين ان الوصل لمثل هذه البشرة ممكن تحقيقه؟


لنتحدث بشكل عملي ومنطقي ..اذا كنت ترغبين في تنقية بشرتك والوصول إلى بشرة جميلة ولامعة مثل الزجاج، فهذا من الممكن تحقيقه، وذلك لأن البشرة الزجاجية ماهي الا بشرة موحدة اللون ، ناعمة ، خالية من البقع والتصبغات .


لا يحتاج الامر منك اكثر من إتباع روتين صارم يتناسب مع نوع بشرتك بالاضافة لتطبيق نظام غذائي صحي يمد بشرتك بماتحتاجينه من عناصر غذائية مفيدة ويبتعد عن العناصر الغذائية التي قد تؤذي بشرتك بالكامل


في هذا المقال..سوف نعطيك بعض الارشادات الطبية البسيطة لتحصلي على بشرة مثل الزجاج ..ولكن ضعي في اعتبارك أن الامر ليس سهلا كما تظنين ..فالامر يحتاج للصبر والمداومة على الروتين التي سوف تقومي بتطبيقة ...


ماهي الخطوات اللازمة لتحصلي على بشرة مثل الزجاج :


الخطوة الأولى/ تنظيف البشرة:


يعد تنظيف البشرة خاصة التنظيف المضاعف، من اهم الخطوات التي تتبعينها في مجال العناية بالبشرة ، فتنظيف البشرة من الاوساخ والشوائب العالقة بها يمثل الخطوة الاولى والاهم قبل تطبيق باقي منتحات العناية بالبشرة .. وتبدأ هذه الخطوة باستعمال الصابونة او الغسول المناسب لبشرتك.


قومي بفرد الغسول مع بعض الماء الفاتر على بشرتك في حركات دائريه ، ثم اتركيه على بشرتك لمدة دقيقتين إلى ثلاث دقائق حتي يقوم باذابة الاوساخ والشوائب العالقة ويكون ازالتها اسهل ، كما ان الغسول سيقوم بازالة الزهم ( الزيوت الموجودة على الوجه) ويقوم بتفتيح مسام البشرة .

الخطوة الثانية/ تقشير البشرة


من الصعب ان تكتمل نعومة بشرتك دون تقشير، فالتقشير يعد خطوة اساسية لتحسين ملمس ولون ونقاء بشرتك ، فالتقشير هو خطوة رئيسية لإزالة خلايا الجلد الميتة من الطبقة الخارجية لبشرتك.


هناك نوعان من التقشير:


  • التقشير اليدوي ، ويتم هذا النوع من التقشير باستخدام منتجات التقشير المصنوعة من حبيبات الجوز او المشمش، إلا ان هذ النوع من المقشرات قد تسبب التهاب البشرة وتهيجها او التهابها.


  • التقشير الكيميائي: قد تحتاجين للتفكير في استبدال التقشير اليدوي بالتقشير الكيميائي المصنوع
  • بلطف بمواد لطيفة لا تسبب تهيج البشرة وذلك بهدف إزالة خلايا الجلد الميتة على الجلد والحصول على بشرة مثل الزجاج ، صحية ومتوهجة.


إذا كانت بشرتك جافة ، فالتقشير مرة اسبوعيا سوف يكون كافيا ، اما إذا كانت بشرتك دهنية او مختلطة ، فالتقشير في هذه الحالة سيكون مرتين اسبوعيا، حيث ان الافراط في تقشير بشرتك قد يجردها من الزيوت الطبيعية


الخطوة الثالثة / استخدام التونر


إذا كنتِ ترغبين في الحصول على بشرة مثل الزجاج؛ فلا ينبغي أن تهملي خطوة استخدام التونر بعد عملية غسل البشرة ، حيث تتمثل اهمية التوتر في تضييق حجم المسام وتقليل إنتاج الزيت الزائد ( الزهم) وإنعاش بشرتك واستعادة توازن درجة الحموضة الطبيعي للبشرة دون ان يسبب التهاب للبشرة ، فخطوة استعمال التونر تعد خطوة اساسية لترطيب البشرة وتهيئها لامتصاص المنتجات التالية في روتين العناية .


الخطوة الرابعة/ استخدمي السيروم لعلاج مشاكل البشرة:


قد يكون استخدام السيروم ميزة إضافية في رحلة الحصول على بشرة مثل الزجاج؛ لذا أضيفي السيروم الذي يناسب احتياجات بشرتك.


يمكنك الاستمتاع بسيروم فيتامين سي أو فيتامين أ كعلاج موضعي متعدد المهام حيث يستهدف معظم مشاكل البشرة مثل الجلد الباهت والبقع الداكنة وتفاوت لون البشرة والخطوط الدقيقة والتجاعيد والتصبغات، كما أنه يعزز الكولاجين ويرطب البشرة؛ لتصبح ناعمة ونضرة ومشدودة وممتلئة.



الخطوة الخامسة/ استخدمي كريم تحت العين


لن تكتمل بشرتك الزجاجية إذا كانت لديك هالات داكنة تحت عينيك أو إذا كانت البشرة تحت العينين منتفخة. يوصي أطباء الأمراض الجلدية وخبراء العناية بالبشرة ،باستخدام كريم فعال تحت العين يركز على ثلاثة مشاكل رئيسية – تغذية ومعالجة وترطيب منطقة تحت العين الأكثر حساسية من أجل الحصول على عيون متوهجة وصحية وجميلة المظهر.



الخطوة السادسة/ استخدام المرطب


سيعمل تطبيق المرطب على تغذية بشرتك كما سيعيد اصلاح حاجز البشرة ، حتى تكون بشرتك ممتلئة وناعمة ونضرة ، و للحصول على بشرة زجاجية نقية، اختاري مرطب خفيف الوزن يوفر خصائص إصلاح حاجز البشرة أيضاً.



الخطوة السابعة/ استخدمي واقي الشمس


سيبقى حلمك في الحصول على بشرة نقية كالزجاج مجرد حلم إذا اهملتي خطوة تطبيق واقي الشمس قبل الخروج ، حيث يعتبر واقي الشمس أمراً ضرورياً على مدار السنة للحفاظ على بشرتك محمية من أشعة الشمس؛ لأن تخطي واقي الشمس يمكن أن يجعل بشرتك داكنة ومتصبغة كما قد يجعلها أكثر عرضة للشيخوخة المبكرة.


يجب أن يكون واقي الشمس خفيف الوزن (غير ثقيل على البشرة )وواسع المجال ( بمعنى ان ه يحميكي من الاشعة فوق البنفسجسية A&B) في روتين العناية البشرة الخاصة بكي ، حيث ان الأشعة فوق البنفسجية الضارة سوف تؤثر يمكن أن تؤثر على الجلد حتى عندما تكون الشمس بالكاد مرئية. وتذكري أن تعيدي تطبيقه مرّة كل ساعتين.

الخطوة الاخيرة : تناولي المزيد من الدهون الصحية


يعزز تناول الدهون الصحية واحماض الاوميجا وفيتامين هـ الموجودة في اسماك الماكاريل والتونة والسردين بشكل منتظم ، من تدعيم حاجز البشرة

لأن هذه الدهون الصحية تساعده في الحفاظ على رطوبة الجلد ونضارته وبالتالي تعزيز صفاء ونعومة بشرتك.


للمزيد من المقالات عن العناية بالشعر والبشرة زوروا


موقع ديفااكسبرت الطبي



ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

يعني لو حدا ضربني كف تنكسر؟
أمزح😝😂.. مقال مفيد وجميل🌸

إقرأ المزيد من تدوينات موقع ديفا اكسبرت الطبي

تدوينات ذات صلة