سوف نتحدث في السطور القليلة القادمة عن 8 اخطاء تفعلينها في حق بشرتك وكيفية تصحيح تلك الاخطاء ، فتابعي السطور القادمة

على الرغم من انه قد يكون لديك روتين رائع للعناية بالبشرة تقومين به يوميًا، واحداُ للصباح ، والآخر مساءاً ، والذي يشمل المنتجات المناسبة لبشرتك تقومين بتطبيقها على بشرتك في خطوات مثالية لتحصلي على بشرة رائعة كما تحلمين بها، ولكن النتيجة التي تحصلين عليها ليست مرضية لكِ على الاطلاق ، والسبب في ذلك ان هناك اخطاء تدمر البشرة مهما كان روتينك الذي تمارسينه للعناية بالبشرة ، وهذه الاخطاء هي ماتمنع ان تتمتع بشربك بشكل نضر وصحي .


سوف نتحدث في السطور القليلة القادمة عن 8 اخطاء تفعلينها في حق بشرتك وكيفية تصحيح تلك الاخطاء ، فتابعي السطور القادمة


أخطاء تدمر البشرة:


1- عدم ازالة المكياج قبل النوم :


لا تنامي قبل إزالة المكياج تماما مع تنظيف البشرة بعمق وتنقية مسام الجلد من اجل تقوية الجلد والحفاظ على حاجز البشرة قويا ومتماسكا.


فالنوم بدون إزالة المكياج من الاخطاء التي تدمر البشرة حيث يظل المكياج داخل مسام بشرتك طوال الليل ، فتصبح بشرتك عُرضة للاحتقان وظهور الحبوب والبثور السوداء او البيضاء .


من اجل ذلك ينصح خبراء العناية بالبشرة بضرورة اتباع تقنية التنظيف المزدوج للبشرة للحصول على بشرة نظيفة بشكل كامل ، ويكون هذا عن طريق استخدام مزيل المكياج او مايعرف بماء ميسلار الذي يقوم بازالة آثار المكياج وخلايا الجلد القديمة ثم ياتي الخطوة الثانية وهو استخدام الغسول المناسب والخاص ببشرتك والذي يوفر لكِ بشرة نظيفة تماما .

2-التقشير المفرط للبشرة :


من المعروف ان تقشير البشرة له العديد من الفوائد مثل التخلص من خلايا الجلد الميتة، التخلص من البقع البنية وآثار حب الشباب وغيرها


غير ان إلا التخلص من الطبقة العليا للبشرة وبشكل مفرط ، يعتبرمن الاخطاء التي تدمر البشرة حيث يسبب العديد من المشاكل لجلدك مثل ضعف الحاجز المناعي للبشرة وترقق الجلد وسهولة اصابته بالعدوى .


لذلك ينصحك العناية بالبشرة بالتقشير مرتين اسبوعيا إذا كنت يعد التقشير المثال للبشرة الدهنية مرتين اسبوعيا اما البشرة الجافة فيتم تقشيرها مرة واحدة اسبوعيا كحد اقصي .

3-الضغط على بثور وجهك:


تعلمين جيداُ ان الضغط على البثور من الاخطاء التي تدمر البشرة ، ولكنك لا تنتبهي عادة لهذا الامر وتستمرين في الضغط على تلك البثور في محاولة لافراغها من الصديد ،وهو ما يسبب ظهور مزيدا من الالتهابات والندبات وانتقال البثور من مكان لاخر.


عند ظهور تلك البثور ، عليك الاستعانة بالطبيب المختص ، فهور قادر على إزالة البثور بشكل مثالي ولا يسبب لك اي مضاعفات او ندبات مكان تلك البثور .

4-استعمال فراشي مكياج متّسخة:


يعتبر عدم تنظيف فرشاة المكياج بشكل منتظم من الاخطاء الفادحة التي تقع فيها الكثير من النساء واللاتي لا ينتبهن لضرورة تنظيفها بشكل دوري ، فالحفاظ على نظافة فرشاة المكياج يساعد على إزالة اي اوساخ او بقايا مكياج قديمة تحمل البكتيريا الضارة و هذا مايحمي بشرتك من الضرر.

5-عدم ربط الشعر قبل النوم ليلا:


قد يحدث ان تلامس بشرتك الزيوت المغذية لشعرك والمنتجات التي تستخدمينها للعناية به اثناء نومِك عندما لاتقومين بربط شعر للخلف وابعاده عن ملامسة الوجه ، وهو الامر الذي قد يسبب اصابة البشرة بالالتهابات والبثور .


. لهذا من الواجب عليك قبل النوم ليلاُ ، أن تقومي بربط شعرك للخلف وابعاده عن ملامسة وجهك قدر المستطاع..

6-عدم تطبيق المنتجات بالترتيب الصحيح:


مع التزايد المستمر في ظهور مستحضرات العناية بالبشرة ، أصبح من الصعب عليكِ تذكر الترتيب الصحيح لاستخدام تلك المنتجات الكثيرة وخاصة إذا كنت لا تعرفين الفرق بين الكريمات والتونر والسيرم والزيوت.

ولخبراء العناية بالبشرة طريقة فعالة في شرح هذا الامروهي : " أسهل طريقة لمعرفة الترتيب الصحيح للمنتجات هي استحدام المنتجات من الأخف وزنا إلى الأكثر سمكا وكثافة"..


حيث يبدأ روتين العناية بالبشرة بالغسول الصباحي ، ثم يعقبة التونر ثم تكون الخطوة التالية هو استعمال السيروم ( وهو أخف في الملمس من الكريم وأكثر سُمكاُ من التونر ويٌمتص بسرعة، وهو يصل لأعماق الجلد لإصلاحه وتحسينه) ، ثم تأتي خطوة استخدام كريم الترطيب والذي يساعد على تحسين ملمس البشرة واخفاء العيوب الظاهرة للعين المجردة.

7- تعرض البشرة إلى الشمس بدون حماية:


اصبح معلوم للجميع ان الحمايةمن أشعة الشمس هو امر غير قابل للتفاوض والتي يجب عليكِ القيام بها يوميا قبل خروجك وتعرضك لاشعة الشمس .

حيث ان الأشعة فوق البنفسجية القادمة من الشمس تصل لبشرتنا على مدار السنة والتي يمكن أن تسبب سرطان الجلد والشيخوخة المبكرة للبشرة مثل الخيوط الدقيقة ,التجاعيد والبقع العمرية وهذا إذا لم يتم تقديم الحماية الكاملة لبشرتك باستخدام كريمات الحماية من الشمس .


استخدمي كريم الحماية من الشمس بمعامل حماية 30-50 وذلك قبل الخروج بنصف ساعة على الاقل لضمان امتصاص الجلد للكريم وتقديم الحماية الكاملة من اشعة الشمس خاصة إذا كنت تستخدمبن بعض المكونات الموضعية التي تزيد من حساسية بشرتك ، مثل التقشير الكيميائي واستخدام سيروم الريتينول.


كذلك يمكنك أيضًا دعم بشرتك في مواجهة اشعة الشمس بارتداء ترتدي قبعات واسعة الحواف ونظارات شمسية كبيرة الحجم عندما تكون خارج المنزل.


8- الاستحمام بالمياه الشديدة السخونة:

يعد الاستحمام بالماء الساخن من الاخطاء الشائعة التي تدمر البشرة والتي يقع فيها الكثير من السيدات، وذلك لأن الماء الساخن يجرد البشرة من الزيوت الطبيعية المرطبة والصحية التي تحتاجينها ، لهذا فمن الافضل لكِ ولبشرتك الاستحمام بالماء الفاتر عوضا عن الماء الشديد السخونة .



لقراءة المقال كاملا : الاخطاء الشائعة التي تدمر البشرة


ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

لقراءة المقال كاملا :
الكيتو دايت

https://www.divaexpertt.com/2023/08/blog-post_23.html

إقرأ المزيد من تدوينات موقع ديفا اكسبرت الطبي

تدوينات ذات صلة