مقالة تناقش سبعة خطوات لتحقيق هدفك في الحياة الرائعة

في هذا الزمن من السهل جدا أن تضيع في روتين الحياة ، دوام العمل - البيت - الواجبات المنزلية - الواجبات الدينية و تدور بين هذه المحطات و يمر الزمن بدون أن تشعر.


عادة ينتبه الإنسان لذلك عند حصول أمر مفجع أو مصيبة في حياته مما يجعله يراجع نفسه و عادة ما يصل لنتيجة " أه ليست هذه هي الحياة التي أريد! "


الخطوة الأولى:

حتى تعيش حياة رائعة، أول خطوة عليك القيام بها هي تعريف معنى الحياة الرائعة في نظرك ، إذ انه من السذاجة أن تحاول تحقيق ما يسمى بالحياة الرائعة و أنت لا تملك أدنى فكرة ما هي!؟


بعض الناس يرى الحياة الرائعة في البساطة و تأمين الإحتياجات له و لأسرته ، البعض الأخر يرى أن الحياة الرائعة هي المبنية على الإعتقاد الصحيح و إتباع الدين السليم و أخر يرى أن الحياة الرائعة هي تحقيق أكبر قدر من المال و هناك من يحب السفر و البعض يدمج هذا و ذاك، المهم هو إدراك تعريفك الشخصي للحياة الرائعة.


من وجهة نظري الشخصية لا أرى الحياة الرائعة إلا من خلال تحقيق صلة مستمرة مع الله و تهذيب النفس بالطاعات و من ثم ترتيب أولويات الحياة بعد ذلك كالأسرة و واجباتها و المجتمع و إصلاحه و تنمية الذات بذلك كله.


الخطوة الثانية:

إختر الطريق المناسب للوصول إلى تلك الحياة. و انتبه ! لن يكون الطريق سهلا، بل أضمن لك أنه الطريق الأصعب .و صعوبة الطريق ستزيد من روعة الحياة التي ستصلها و ترفع قيمتها في نظرك.

و كما ينصح سي سي شابمن في خطاباته "دائما ثق بحدسك" ولا تستسلم أبدا عن متابعة المشوار للوصول الى هدفك و حياتك الرائعة حتى لو واجهت بعض المثبطين و المتخوفين و قليلي الطموح.


الخطوة الثالثة

أحط نفسك بمجموعة من المهتمين بك و بأفكارك ، الذين يتحدون أفكارك و بنفس الوقت يدفعونك للأفضل. حيث أنه صعب بما يكفي أن تقوم بهذه الرحلة الى حياتك الرائعة فلا داعي لتصعيب المهمة بخوضها لوحدك.


الخطوة الرابعة

راجع القواعد التي تحيط بك في عملك و مجتمعك ، و كن مرن في تطبيقها لتحقيق أهدافك و لكن لا تكسرها. دائما الإستمرارية أهم من السرعة. لا بأس إن تأخرت بالوصول ولكن يجب أن تصل بالنهاية.


الخطوة الخامسة

نعم من الجيد محاسبة النفس و الاخر على التقصير و لكن لا تجعل هذا الجانب هو الوحيد لتواصلك مع غيرك و لحديثك مع نفسك . أثني على العمل الجيد و كافئ نفسك و من حولك عليه. إحتفل بكل مناسبة و إنجاز و شارك من حولك إنجازاتهم و افرح معهم.


الخطوة السادسة

تعلم على طول الخط ، احرص على أن تتعلم بشكل مستمر، كلما تعلمت أكثر كلما سرعت من أدائك و سهلت من مهمتك و قللت الوقت اللازم للوصول إلى هدفك.


الخطوة السابعة

ساعد غيرك و انشر الخير، انشئ مجتمع إيجابي حولك و اشحن روحك بعمل الخير الذي سيدفعك للحياة و يزرودك بالقوة و الحماس للإستمرار.


مع كامل أمانيي لك بالحياة الرائعة و النجاح الدائم.

Ghojah

ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات Ghojah

تدوينات ذات صلة