كشفت الشركة عن نسخة تجريبية من البحث تدمج الاستجابات التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي، هل ستكسر ميزان الإنترنت؟

مستقبل بحث Google هو مربع أخضر كبير.

  • هذا هو بالضبط ما عرضته Google هذا الشهر في Google I / O ، مؤتمر المطورين السنوي للشركة. كان موضوع عام 2023 هو الذكاء الاصطناعي ، وهو مصطلح تم ذكره أكثر من 140 مرة خلال العرض التقديمي الرئيسي الذي دام ساعتين . كشفت Google النقاب عن منتجات الذكاء الاصطناعي التي سيتم طرحها فعليًا للجمهور ، وهو تغيير جديد لعملاق الإنترنت المتخوف استجابةً للمنافسة المتزايدة.
  • في أواخر العام الماضي ، أطلقت شركة أوبن إيه آي ChatGPT إلى التملق شبه العالمي. فجأة ، أصبح بإمكان الجميع الوصول إلى محرك ذكاء اصطناعي مولّد يمكنه على ما يبدو الإجابة على أي سؤال برد جديد. إنه مدعوم من نموذج لغة كبير ، أو LLM ، والذي يتيح له أساسًا العمل كـ " إكمال تلقائي على المنشطات " ، باستخدام كميات هائلة من البيانات النصية لمعرفة ما يجب أن تكون عليه الكلمة التالية الأفضل.
  • ساعدت قوة وسهولة ChatGPT في أن تصبح منصة الويب الاستهلاكية الأسرع نموًا على الإطلاق . لقد دفع ذلك Microsoft إلى زيادة استثماراتها في OpenAI ودمج تقنية ChatGPT مباشرة في بحث Bing في وقت سابق من هذا العام ، وهي خطوة ساعدت الشركة على رؤية زيادة بنسبة 16٪ في حركة المرور . قبل يوم من كشف Microsoft النقاب عن Bing AI ، أعلنت Google عن محرك الذكاء الاصطناعي التوليدي الخاص بها ، Bard ، على الرغم من أنها أخطأت في الإطلاق وخسرت 100 مليار دولار من قيمة سوق الأسهم في هذه العملية. وقد انتعش السهم منذ ذلك الحين إلى أعلى مستوى له حتى الآن هذا العام.
  • من نواحٍ عديدة ، كان مؤتمر Google I / O بمثابة استفتاء على دخول الشركة المتزعزع إلى الذكاء الاصطناعي للمستهلك ورسالة واضحة للمشككين (والمستثمرين) مفادها أنها على استعداد لاتخاذ خطوات جذرية للبقاء في طليعة البحث على الإنترنت ، حتى لو كان ذلك يعني حدوث ارتداد منتجها الأساسي. لطالما كان بحث Google المحرك لكيفية بحثنا جميعًا عن معلومات المنتج ، والعثور على آخر الأخبار والتفاعل مع الإنترنت ، وعدد الشركات التي تجني الأموال.
  • تجربة البحث التوليدية الجديدة ، أو SGE ، هي نسخة تجريبية من البحث تقلل من أولوية الروابط العشرة الزرقاء التي حددت Google خلال ربع القرن الماضي. بدلاً من ذلك ، يتم الرد على أي استعلام ، بغض النظر عن مدى الدقة ، في مربع أخضر متكاثر يتوسع لأنه يملأ الشاشة بإجابة الشخص.
  • قالت كاثي إدواردز ، نائبة رئيس قسم الهندسة في Google ، خلال مؤتمر I / O: "الآن يقوم البحث بالأعباء الثقيلة نيابة عنك". قالت إنه في البحث الذي نعرفه اليوم ، يجب تقسيم الاستعلامات المعقدة إلى أسئلة أصغر حيث يتعين عليك أنت ، المستخدم ، تدقيق المعلومات بنفسك وصياغة الإجابة في رأسك. يمكن لـ SGE القيام بكل ذلك تلقائيًا ، حتى يسمح لك بطرح أسئلة متابعة.
  • Google Search Generative Experience هي نسخة تجريبية من البحث تدمج النتائج التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي ، على غرار Bing و ChatGPT. سي نت
  • في الوقت نفسه ، يعني هذا أيضًا عدم الاضطرار إلى زيارة مواقع متعددة - النقرات التي تعتمد عليها صفحات الويب ، مما قد يؤدي إلى تغيير نموذج الأعمال الذي يعتمد على الإعلانات على الإنترنت.
  • تعد Google إلى حد بعيد أكبر لاعب في البحث عبر الإنترنت ، بحصة سوقية تبلغ 93٪ ، وفقًا لـ Statcounter. تعد محركات البحث عبر الإنترنت أيضًا من أكبر المحركات لحركة المرور لمواقع الويب ، حيث تبدأ 68٪ من التجارب عبر الإنترنت من محرك بحث ، وفقًا لتقرير صادر عن شركة Brightedge Research لعام 2019 . ساعدت هيمنة Google في البحث في مرحلة ما على رؤية تقييم بقيمة 2 تريليون دولار .
  • مع SGE ، من المحتمل أن تدفع Google مستخدمي الإنترنت والشركات إلى مستقبل جديد ، وهو مستقبل سيتطلب إعادة التفكير في كيفية استمرار تسريب المعلومات عالية الجودة مع تحفيز الأشخاص أيضًا على إنشاء محتوى قيم لإطعام جهاز الذكاء الاصطناعي الخاص بها.
  • نظرًا لأن عمليات الاشتراك في SGE قد بدأت للتو ، فلا توجد أي بيانات حتى الآن لمشاركتها فيما يتعلق بتجربة المستخدم. ومع ذلك ، قامت Microsoft بجمع التعليقات حول Bing AI على مدار الأشهر الثلاثة الماضية ويمكن أن توفر عدسة حول كيفية تفاعل المستهلكين مع عمليات البحث التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي في Google.
  • قال متحدث باسم Microsoft: "كانت التعليقات على الإجابات التي تم إنشاؤها بواسطة Bing الجديدة إيجابية في الغالب ، حيث أعطى 71٪ من الأشخاص في المعاينة الإجابات التي تدعمها الذكاء الاصطناعي إبهامًا لأعلى." ، مع طرح العديد من الأسئلة خلال الجلسة لاكتشاف معلومات جديدة ".
  • من غير الواضح كيف سيتم تصفية القصص الإخبارية التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي في نتائج الذكاء الاصطناعي الخاصة بـ Google أو Bing. بالفعل ، المنشورات ، بما في ذلك CNET ، تختبر المقالات المكتوبة بالذكاء الاصطناعي. لسوء الحظ ، فإن الذكاء الاصطناعي نفسه ليس دقيقًا دائمًا ويمكن أن يكون لديه " هلوسة " ، حيث يقول بثقة أن شيئًا ما صحيح في حين أنه ليس كذلك.
  • إذا تم حل مشكلة الهلوسة في النهاية ، فقد يكون الذكاء الاصطناعي التوليدي في البحث أسرع وأفضل في النهاية للمستهلكين. لكن لا يزال من غير المعروف كيف يمكن أن يؤثر ذلك على صناعة النشر الرقمي ، خاصة إذا تخلى الناس عن النقر على الروابط بشكل جماعي.
  • قال متحدث باسم Google: "بينما نجرب الإمكانات الجديدة المدعومة بـ LLM في البحث ، سنستمر في تحديد أولويات الأساليب التي ترسل حركة مرور قيمة إلى مجموعة واسعة من المبدعين وتدعم شبكة ويب صحية ومفتوحة". على الرغم من صحة ارتباط Google بالمصادر بشكل بارز في SGE ، إلا أنه من غير المؤكد ما إذا كانت SGE ستترجم إلى زيادة أو زيادة جودة حركة المرور للمواقع.
  • لم تجب Microsoft على أي أسئلة بخصوص حركة المرور إلى المصادر عند استخدام بحث AI. قالت Google إنه ليس لديها خطط للمشاركة في تعويض الناشر ولكنها "ستواصل العمل مع النظام البيئي الأوسع."
  • قالت مونيكا هو ، كبيرة مسؤولي التسويق في SOCi ، وهي شركة تسويق رقمي: "أعتقد أن [الذكاء الاصطناعي التوليدي] سيقلل من حجم حركة المرور الخارجة لأن هذا هو الغرض منها". ومع ذلك ، فإنها تفترض أن حركة المرور الواردة إلى المواقع قد تكون ذات جودة أعلى ، حيث يبحث الأشخاص عن معلومات محددة مقابل الارتداد بين المواقع.

للمزيد تابعنا علي https://www.noor--tech.online/2023/05/google-chat-gpt.html

أحمد حسين

ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات أحمد حسين

تدوينات ذات صلة