اليك تدوينة قصيرة تحتوى على بعض النصائح التي ستساعدك على تحديد اسعارك كمستقل



"ما هو سعرك؟"


من الصعب التفكير في سؤال آخر من عميل محتمل يغرس إحساسًا أكبر بالرهبة لدى المستقلين. حتى المستقلون المخضرمون يخبروننا أنهم ما زالوا يرفضون عند سؤالهم عن أسعارهم. إذا كنت تفكر في الأمر مليًا ، فهذا سخيف: أنت محترف ، وتجيد ما تفعله ، ولديك الخبرة والمهارات اللازمة لدعم ذلك. لكن في الواقع ، غالبًا ما تنطلق العواطف , ربما يكون ذلك بسبب تكييفنا لعدم الحديث عن المال. ربما يكون ذلك بسبب الشعور المزعج بمتلازمة المحتال. ربما هو الخوف من العطاءات الزائدة وفقدان الفرصة او خسارة علاقة عمل. أو ربما يكون الأمر على العكس من ذلك ، أننا نخاف من التقليل من شأن عملنا والتقليل من قيمته.


يهذه الروح اليك تدوينة قصيرة تحتوى على بعض النصائح التي ستساعدك على تحديد اسعارك كمستقل


# لا تكن الاول


إذا كنت تستطيع المساعدة ، فلا تكن أول شخص يعطي سعرًا. لماذا ا؟ الاقتباس من السعر الخاص بك قبل الحصول على فكرة عامة عن ميزانية المشروع يضعك في وضع غير مؤات في كلا الاتجاهين - فأنت تخاطر بأن تبدو باهظ الثمن أو رخيص للغاية. هناك طريقة واحدة للالتفاف على هذا؟ إذا طُلب منك السعر الخاص بك ، فقم بالرد بكل احترافية وتهذيب

، "يختلف الأمر حسب المشروع ونطاق العمل. هل يمكنك إعطائي فكرة عما تبحث عنه وميزانيتك المخصصة للمشروع؟ " لا تنجح دائماً لكنها خطوة أولى قوية.


# أحسب كل شئ - حتى اوقات الإجازات


التسعير ليس بالأمر السهل مثل أخذ راتبك السنوي بدوام كامل وقسمته على 52 أسبوعًا من 40 ساعة. هناك الكثير من العوامل الأخرى التي يجب وضعها في الاعتبار: التأمين الصحي ، والإجازات والأيام المرضية ، ووقت الإدارة ، وتطوير الذات ، وضريبة العمل الحر ، على سبيل المثال لا الحصر.إن معرفة أنك قد وضعت في الحسبان هذه الأشياء يساعدك على تتبع عملك ، والذي من المحتمل أن يكون مزيجًا من المشاريع ذات الأجور المرتفعة والمنخفضة ، ويمكن أن يخفف من أي شعور مزعج بأنك "تهدف إلى تحقيق أهداف عالية جدًا".


# كن مرنًا مع أسعارك


آنا ديفيز ، كاتبة مستقلة ومستشارة محتوى تعمل بشكل مستقل منذ عام 2005 ، لديها هذه الكلمات الحكيمة: "أتمنى لو كنت أعرف سابقًا أن المعدلات يمكن أن تكون متقلبة جدًا ، اعتمادًا على الوقت الذي يستغرقه الأشخاص الذين تعمل معهم بصراحة ، ". تقترح عليك إلقاء نظرة فاحصة على ما تحاول تحقيقه كعامل مستقل وتحديد أولوياتك: هل تحاول بناء عملك؟ بعد ذلك ، قد تقوم بمزيد من العمل بمعدل أقل (ينطبق الأمر نفسه إذا كنت تحاول التوسع في مجال جديد). من ناحية أخرى ، إذا كنت تتطلع إلى تحقيق هدف معين ، فستكون لديك فكرة أفضل عن الوقت المناسب لقول لا لمشروع منخفض الأجر.يتفق اغلب المستقلين على أن معدلهم يتقلب بناءً على الأهداف والأولويات الحالية ، وأن هذه دورة مستمرة من إعادة التقييم. تضيف مدينة كارسون: "عليك العبث بمعدلاتك ومشاريعك". "مرة واحدة في الشهر ،الكثير من الإدارة الذاتية ، لكن الأمر يستحق ذلك ".


# خذ العميل بعين الاعتبار


العمل الحر هو عمل علاقات ، وتلعب هذه العلاقات عاملاً في تحديد الأسعار. بالنسبة لي من الجيد الحصول على مزيج من أنواع مختلفة من العملاء في هذا المزيج: سأخفض السعر إذا كان العميل قد وظفني لعدد متعاقد من الساعات في الشهر . وفرض المزيد من الرسوم على مشروع لمرة واحدة". "هناك قيمة في العلاقات المستمرة." كما أنني اضع في الاعتبار عاملاً آخر: "يتم تحديد أسعاري أيضًا من خلال مدى تدخل العميل في وقتي الشخصي . إذا كان هناك عدد كبير من المكالمات الهاتفية والمواعيد النهائية في منتصف المدة ، فسأحدد معدلًا أعلى مما لو كنت اتحكم في وقتي وكان العميل بعيدًا تمامًا ".




في النهاية ، لا توجد قاعدة ذهبية أو نهج واحد يناسب الجميع لتحديد أسعارك كموظف مستقل. أفضل ما يمكنك فعله هو إجراء محادثات مفيدة ، وإجراء البحث ، والثقة في السؤال عما تعرف أنك تستحقه.

لكن تذكر هذه الكلمات , بصفتك مستقلا فهناك الكثير على عاتقك , انت تدير المشروع وتكتب المحتوى وتقوم بادوار كثيرة دون ان تحتاج لمن يرشدك , سيدفع الناس بشكل جيد مقابل العمل الجيد , تذكر انك اغلى ثمناً من الاخرين .


ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

تدوينات من تصنيف أعمال

تدوينات ذات صلة