قوة تأثير القرارات وانعكاس نتائجها على مجرياتِ حياتنا .

هل فكرت يوماً بقوة تأثير القرارات اليومية على حياتك ؟


عُد بذاكرتك عشر سنين إلى الوراء واسترجع قراراً اتخذته أثّر على حياتك اليوم ، يجهل الكثير منّا مدى تأثير القرارات على حياتنا ، نحن ما عليه اليوم حصيلة القرارات التي اتخذناها سابقاً ، فمثلاً : قرارنا بدخول تخصص ما ، أو قرار الزواج أو الطلاق من شخص ما ، كلها قرارات تؤدي إلى التأثير على منحى حياتنا .


وربما قراراتٌ صغيرة ، كتغيير قناعة أو أسلوب معيّن ، يؤدي إلى فرقٍ كبير ، يقول أنتوني روبينز :


لقد تغيّرت حياتي في يوم واحد فقط ، اليوم الذي قررت فيه لا ما أحب أن أكون عليه في حياتي أو ما أريد أن أكونه في المستقبل ، بل حين قررت من وماذا ألتزم بأن أمتلكه وأكونه في حياتي . وهذا فرقٌ بسيط ولكنه حاسم .


وعلى المستوى الشخصي ، اتخذتُ قراراً قبل سبع سنين بأن أتقدم لمدرسة اليوبيل وقدمت اختبارات تقويم القدرات الإبداعية الكامنة - درجة الابداع ، واختبارات الاستعداد الأكاديمي ، والمقابلة الشخصية ، وقد تجاوزتها جميعها بتفوق ، فكان قراري بالتقديم قد أوصلني لأول نجاحٍ لي ، مما منحني الثقة بقدراتي و عزز الدافعية لدي لتحقيق المزيد ، وقد أثر ذلك القرار على منحى حياتي في السنوات اللاحقة و على قراراتي و طريقة تفكيري .


يستغرق القرار ثوانٍ قليلة ، لكن أثره قد يمتد لسنواتٍ عديدة ، فتحقيق أهدافنا المستقبلية ووصولنا إلى مستوى الحياة الذي نسمو إليه يبدأ من قراراتنا اليومية وقناعتنا .


يمكنك أن تختار ما تريده وما تريد أن تصل اليه ، يمكنك اختيار السعادة ، الصحة الجيدة ، الحصول على المال ، لكن يجب أن يتبع قرارك الأفعال التي تحقق ذلك .


وأختم بقول توماس اديسون :


" لست أشعر ببرود الهمة ، لأن كل محاولة خاطئة أتخلى عنها هي خطوة أخرى تقودني نحو الأمام " .

أتمنى أن تكون تدوينتي قد أضافت لكم ، ويسرني سماع رأيكم في خانة التعليقات في الأسفل ، وسماع قصصكم حول قرار اتخذتموه قبل عدة سنوات وأثره على حياتكم اليوم ؟


ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

تدوينة مهلمة واحرف رائعة، فعلاً ابسط القرارت قد تسبب تغيير كبير في مسار حياتنا👌🏽✨

إقرأ المزيد من تدوينات روان الأحمد

تدوينات ذات صلة