لا تذهب إلى الفراش جائعا, وعلى وجه الخصوص, تجنب تناول وجبات ثقيلة أو كبيرة في غضون ساعتين قبل وقت النوم على الأقل


النوم


النوم هو حالة طبيعية من الاسترخاء عند الكائنات الحية, وسؤال يراود الكثير من الأشخاص كيف يمكنني النوم بسرعة؟ وللإجابة عن هذا السؤال يجب أن نوضح هناك العديد من الأسباب التي تمنعك من النوم بشكل جيد ومن أهمها تعرضك للمشاكل والضغوطات وغيرها.


كيف يمكنك النوم بسرعه وما هي أسباب عدم النوم؟40443416816140320


ما هي أسباب عدم القدرة على النوم؟


  • ارتفاع درجة حرارة الغرفة: يتسبب ارتفاع درجة حرارة الغرفة في صعوبة النوم ليلاً، وخاصةً في موسم الصيف، حيث تنخفض درجة حرارة الجسم بشكل تلقائي في وقت النوم،


  • كثرة الحاجة إلى التبول: عند تناول كوب من الحليب أو احتساء الشاي قبل النوم، أو إذا كان لديك مشكلة صحية تتعلق بالمثانة فسوف تزداد الحاجة إلى التبول خلال هذه الفترة, ولتفادي هذه المشكلة, يفضل تجنب تناول او شرب أي مشروبات قبل النوم مباشرةً, وعلى الأقل قبل النوم بساعتين.


  • الإضاءة المرتفعة في الغرفة: إن استخدام إضاءات قوية في فترات الليل يمكن أن يؤثر سلبياً على النوم. وتفسير هذا هو أن الضوء بعد غروب الشمس يقلل أو يؤخر إطلاق هرمون الميلاتونين الذي يعزز النوم.


  • الإجهاد الشديد: ويعتبر الإجهاد هو المساهم الرئيسي في الأرق, حيث أن الضغط النفسي يسبب المشاعر السلبية والتي تعيق النوم بسهولة.


كيف تنام جيدا وبسرعة؟


كيف يمكنك النوم بسرعه وما هي أسباب عدم القدرة على النوم؟22457029799350092


  • الانتباه إلى ما تأكله وتشربه: لا تذهب إلى الفراش جائعا, وعلى وجه الخصوص, تجنب تناول وجبات ثقيلة أو كبيرة في غضون ساعتين قبل وقت النوم على الأقل. لأن تلبكات المعدة قد تبقيك مستيقظا.


  • قلل ساعات نومك في قيلولة النهار: يمكن أن تتداخل قيلولة النهار الطويلة مع النوم أثناء الليل, إذا أخذت قيلولة في النهار، حدد لنفسك مدة تصل إلى 30 دقيقة وتجنب القيام بذلك في وقت متأخر من اليوم؟ إذا كنت تعمل ليلاً، فقد تحتاج إلى قيلولة في وقت متأخر من اليوم السابق للعمل للمساعدة في تعويض ديون النوم.


  • اخلق بيئة مريحة: قم بإنشاء غرفة مثالية للنوم. في كثير من الأحيان، التعرض للضوء قد يزيد من صعوبة النوم. تجنب الاستخدام المطول للشاشات الباعثة للضوء قبل وقت النوم مباشرة, وجرب ممارسة أنشطة التهدئة قبل النوم، مثل الاستحمام أو استخدام تقنيات الاسترخاء، قد يشجع هذا على تحسين النوم.


  • لا تنم أكثر من اللازم: لا تترك نفسك ضحية لأكثر من ثماني ساعات للنوم. كمية النوم الموصى بها للبالغين الأصحاء لا تقل عن سبع ساعات, ومعظم الناس لا يحتاجون إلى أكثر من ثماني ساعات في الفراش لتحقيق هذا الهدف.


كيف يمكنك النوم بسرعه وما هي أسباب عدم النوم؟5626056253315248



ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات محمد حمدي عبد المجيد

تدوينات ذات صلة