يبحث الكثير من الأشخاص عن فرصة شغل اون لاين يستطيع من خلالها تحقيق دخل إضافي، ولعل أكثر الباحثين عن تلك الفرص هم من فئة الطلاب والنساء.

يبحث الكثير من الأشخاص عن فرصة شغل اون لاين يستطيع من خلالها تحقيق دخل إضافي، ولعل أكثر الباحثين عن تلك الفرص هم من فئة الطلاب والنساء.

ما هو الشغل اون لاين؟

الشغل اون لاين هو عبارة عن عمل يتم إنجازه بالكامل عبر الإنترنت سواء في المنزل او في المكتب أو أي مكان آخر ، وعادة ما يكون عبارة عن مهمات صغيرة يتم إنجازها بمقابل مادي بسيط، لكن بالمقابل يوجد شغل اونلاين يكون بأجور جيدة، وذلك يعتمد على طبيعة العمل ومدة إنجازه وعوامل أخرى.

كيف أحصل على شغل اون لاين؟

تتوفر الفرص في ارجاء الانترنت لاسيما في مواقع الشغل اون لاين، ومنها:

تتميز هذه المواقع بربط الباحثين عن خبرات معينة ومتقنين تلك الخبرات، وبذلك يتم تبادل المنفعة بينهم بمقابل مالي، وغالبا مايكون للموقع جزء من تلك المدفوعات لقاء خدمة الربط التي قدمها وأيضا خدمة الضمان التي يجريها الموقع للبائع وللمشتري.

هل الشغل اون لاين مربح؟

في الواقع الشغل عبر الانترنت كغيره من الأعمال، يعتمد آجره على عوامل كثيرة، فمثلاً لو نجحت في العمل اون لاين كمسوق إلكتروني ستستطيع تحقيق أرباح جيدة لأن هذا العمل مطلوب بطبيعته وأجوره عالية نسبياً، وأيضا المصمم وصانع المحتوى والمبرمج كل هذه الخبرات تستطيع جني أرباح جيدة من الانترنت.


في حال كنت مبتدأ في مجال الشغل اون لاين فمن الطبيعي أو تواجه بعض الصعوبات والعقبات، على رأسها موضوع الأجر القليل وهذا طبيعي, أنصحك أن تقوم بتطوير مهاراتك وتقديم خدمات ممتازة لعملائك، هذا سيمنحهم ثقة بك وبالتالي ستكبر دائرة عملائك ومعارفك وبالمقابل سترتفع أرباحك.

محمد معاذ

ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

مقال جيد و مفيد.

إقرأ المزيد من تدوينات محمد معاذ

تدوينات ذات صلة