تلك اللمعة  التي تضئ في العين تحدث أن هناك لطف خفي رغم الأرق الذي يحوم حولها, تلك  القوة الغريبه التي  تغلب على الضعف والتعب وتجعلك تساير الأيام.



هو تلك اللمعة التي تضئ في العين تحدث ان هناك لطف خفي رغم الأرق الذي يحوم حولها, هو تلك القوة الغريبه التي تغلب على الضعف والتعبي وتجعلك تساير الأيام.

من المشاعر التي تعطينا الامل من جديد ان تضيق من كل الجوانب فيتسع الأمل بأنها تضيق وتضيق لتفرج..

إن التفاؤل والأمل، يعنيان دخول دائرة احتمالية حدوث ما هو في حكم المستحيل، ومحاولة لتحقيق المُتخيل؛ فالممارس لهذين الفعلين، يعطي لنفسه فرص متتالية لحدوث أمر يتطابق وأحلامه، مما يطيل وقت الاستدراك ويسبب مضاعفات صحية نفسية أكثر قساوة وخطورة. لعل ما يسرع من تناسل هذا النمط من التفكير لدى الشباب، مرده إلى الاعتقاد المعكوس بسحرية فعل التنمية الذاتية، والتطوير الذاتي في تحقيق كل ما استقر في العقول من الأحلام والآمال.

بالنسبة لي فأنا لا استطيع ان ابث الأمل دائما في نفوس الاخرين احاول قدر المستطاع ان احفزهم على احلامهم وامنياتهم فقط , اذ اني لا استطيع ان افعل اكثر من ذلك .

يضيف الامل للأنسان إكمال الطريق بصدر متسع , حث النبي صلى الله عليه وسلم على التفاؤل من خلال مواقفه وتوجيهاته وأحاديثه الشريفة، وكان يتمثله أمام أصحابه واقعًا معاشًا في أموره وأحواله كلها، في حِلِّه وترحاله، في حربه وسِلمه، في جوعه وعطشه مشيراً إلى أن العديد من الأحاديث النبوية تناولت موضوع التفاؤل أو التشاؤم، ففي الحديث الذي رواه أنس بن مالك رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (يسِّروا ولا تعسروا، وبشروا ولا تُنفِّروا) (رواه البخاري).

الأمل موجود بداخلك ، لذلك لن تتغلبوا في البحث عنه , كما ان الامل ساعدني في الاكمال في طريقي رغم كل هذا التعسير والصعوبات .




ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات #مَرَيَ مَ ٠

تدوينات ذات صلة