عودة المدفعجية الى مكانته المعهودة بفضل ابن النادي البار ارتيتا

عاد البطل والاسطورة السابق لنادي الارسنال ميكل ارتيتا الى بيته القديم استاد(ملعب)الامارات يعدما أعلن نادي ​أرسنال​ عبر موقعه الرسمي يوم 20 كانون الثاني من عام 2019 عن التعاقد مع المدرب ​مايكل أرتيتا​، ليكون المدير الفني الجديد للفريق، قادما من الجهاز الفني لنادي مانشستر سيتي.


اعتبروه مدرب شاب وغير خبير بخابيا واسرار عالم التدريب لكن في خلال اقل من عام تمكن ارتيتا من حصد لقبين لنادي الجانرز و اولهم لقب كاس الاتحاد الانجليزي بعدما انتصر على نادي تشيلسي بنتيجة 2-1,ولقد انتصر ايضا على حامل لقب دوري ابطال اوروبا و حامل للقب الدوري الانكليزي الممتاز الريدز ليفربول بنهائي درح الاتحاد الانكليزي (الدرع الخيرية) بركلات الجزاء.


لقد قام ارتبتا بثورة بفريق الارسنال فقد اعاد الروح القتالية الى الاعبين بالاضافة لتمكنه من استقطاب لاعبين مميزين كويليان من تشيلسي بالاضافة لغابريل ماجاليس من نادي ليل الفرنسي,بالاضافة لتمكنه من ترتيب الخط الدفاعي للفريق حيث كان الخط الدفاعي يعاني منذ مواسم وكانت هذه المشكلة هي فجوة الفريق بالاضافة لتمكنه من اعادة احياء مسيرة لاعب الوسط المصري محمد النني حيث تمكن ارتيتا من تطوير مستوى الاعب بالاضافة لتوظيفه بدوره المناسب.


قام ارتيتا باستغلال اسلوب اللعب المبني على الاستحواذ على الكرة بشكلٍ إيجابي مع القوة البدنية في ألاماكن المؤثرة كما رأينا من لاعبي الوسط تشاكا والنني التطور البدني والفني و"التماسك عند الارتداد والانتشار هذه خصائص مبدئية واضحة يعتمد عليها أرتيتا الذي يبدو أن لديه أموراً جديدة ومتطورة يريد نقلها لعالم كرة القدم الإنجليزية.حتى في الجانب الدفاعي ففريق آرسنال يعرف جيداً كيف يقف وكيف يُبعد الخطورة قدر المستطاع عن منطقة الجزاء لديه، مع أسلوب بدقة في التمركز وغير قائم على الدفاع لمجرد الدفاع.. وهذا أمر مثير للإعجاب بالفعل".

اتمنى له التوفيق لانه مدرب شاب ولكن محنك من الدرحة الاولى ولسوف يقدم الكثير لعالم كرة القدم.



ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

تدوينات من تصنيف رياضة

تدوينات ذات صلة