تكوين مجموعة المشي يتطلب القليل من الجهد ويوفر فوائد كبيرة. ما عليك سوى نشر الفكرة وكن منظمًا. قريبًا ستنطلق نحو صحة أفضل


بما إن المشي متاح لمعظم الناس، ولا يتطلب مهارات أو معدات خاصة، فقد أصبح الشكل الأكثر شعبية للنشاط البدني، إذا رغبت في المشي فلماذا لا تدعو غيرك لمرافقتك في مغامرات المشي؟ الحصول على الدعم من الآخرين عن طريق المشي معًا يمكن أن يساعد فعليًا على التمسك بأهدافك من الصحة واللياقة البدنية.


تكوين مجموعة للمشي ليس صعبًا، والمنافع تستحق قليلاً من العناء.


فوائد مجموعة المشي


أنت بالفعل تعرف الفوائد الصحية للمشي. إليك ما تحصل عليه أيضًا عندما تمشي مع آخرين:

  • الشعور بالمسؤولية
  • التحفيز
  • السلامة
  • الاندماج في المجتمع


جلب أعضاء جدد


لتكوين مجموعة للمشي، أبدأ بنشر الفكرة. تحدث عن مجموعة المشي بين أفراد عائلتك والأصدقاء والجيران. استخدم حسابك على الفيسبوك أو تويتر للتواصل مع أصدقائك الشخصيين وأصدقاء رفاقك المهتمين بالموضوع. قد تفاجأ بأنك محاط بـأشخاص على استعداد لمرافقتك في المشي — وتحمل مسؤولية ممارسة التمارين الرياضية بانتظام فيما بينهم.


ربما تفضل جلب زملائك. اطلب من صاحب العمل الإعداد لمنافسة ودية في مكان العمل. وتحد أفراد مجموعة العمل في مسابقة تعقب النشاط البدني على سبيل المثال. المجموعة التي تحقق خطوات أكثر تحظى بحقوق المفاخرة بالمنزل أو تنال جائزة رمزية. أو تتبع عدد دقائق الأنشطة للمجموعة ومعرفة من الذي سيحتل رأس القائمة كل أسبوع.


يجب أن يحصل كل واحد منكم على الأنشطة البدنية المكثفة والمتوسطة بما لا يقل عن 150 دقيقة أسبوعيًا … والتي تكفي لجعلك تتنفس بصعوبة، ولكن ليس بالقدر الذي يجعلك غير قادر على التنفس.


التنظيم


بمجرد أن تجمع أفراد مجموعة سيرك، اعقد اجتماع بداية. اجمع عناوين البريد الإلكتروني وأرقام الهواتف وتفاصيل الاتصال الأخرى كي تتمكنوا من التواصل دائمًا بشأن التمارين والحفاظ على دافعية بعضكم. بل يمكنك إعداد مجموعتك عبر الإنترنت باستخدام أدوات مثل تلك المتاحة على الموقع الإلكتروني لجمعية القلب الأمريكية.


ثم ناقش تفاصيل مجموعة السير الخاصة بك، مثل:

  • معدل تكرار السير
  • المسافة التي تجري تغطيتها
  • المسار الذي يتم اتخاذه
  • سرعة السير
  • موعد المقابلة ومكانها
  • ما إذا كنتم ستسيرون في مكان مغطى أم مكشوف
  • ماذا ستفعلون في حالة الطقس السيئ


قد تحتاج مجموعة سيرك بالطبع إلى بعض المرونة في التعامل مع الطقس أو مواعيد الأعمال أو المرض أو العوامل الأخرى التي قد تظهر. إذا كنت قد ضممت الكثير من الناس، ففكر في تقسيمهم إلى مجموعات سير أصغر، وربما يتم ذلك بناء على مستوى اللياقة أو أهداف اللياقة أو الإتاحة أو العوامل الأخرى.


على الجانب الآخر، إذا كان أعضاء مجموعة سيرك بمستويات لياقة مختلفة، فقد تتمكن من تشجيع بعضكم وتحفيزهم بالسير معًا. الحفاظ على الدافعية من بين العوامل الرئيسية في الالتزام بأهداف الصحة واللياقة لديكم على المدى الطويل. فاعتمد على رفاقك في السير للحصول على الدعم، وخاصة في الأيام التي تشعر فيها بالرغبة في عدم ممارسة تمرينك.


الحفاظ على القوة الدافعة


بمجرد إنشاء نظام لمجموعة المشي، ابحث عن سبل للحفاظ على الدافع وتعزيزه. يمكنك اختيار اسم لمجموعة المشي والمشاركة في فعاليات للمشي الخيري ووضع أهداف للمجموعة لزيادة وقت المشي أو شدته.


الصداقة الحميمة التي تواجهها في مجموعة المشي ونجاح اللياقة البدنية المشتركة يمكن أن يساعداك على السير في طريقك نحو صحة أفضل.


ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات مايو كلينيك

تدوينات ذات صلة