الشغف مركبتنا، إن تركناها صعُبت علينا الحياة وطال طريقها. وإن سرنا بها هانت الحياة بمكدراتها،فإبحثوا بين روتين حياتكم عن شغفكم .

الشغف هو ذلك الفارس الذي يسكن القلب ويتأرجح فوق نياطه، و لا يبرح يشدّك كلّما تراخى فيك الحنين إلى غوايتك، فنونك الأولى، ومقرباتك من الأشياء، حبٌ بلا غرائز يأتي طائعًا ممتنًا بالرضا لكل ما يقارفُ صاحبُه وإن كان شاقا؛ فعين الحب عمياء، فمَن شغف بالكتابة وجد فيها مُنطفأ للواعج قلبه، ومن كان شغفه العمل وجد فيه أريكة روحه، فلا ملل ولا كلل معه وكأنّه يضفي على الأشياء مذاقًا ساحرا يشدُّك كلما ابتعدت إليه الحنين.

هذا الكائن الذي يُجمّل الأشياء على صعوبتها، ويمهّد الطريق على تعرجه، محكومٌ بالنور الذي إذا ما انطفأ شنق نفسه بنياط القلب تاركا وراءه وليدا غضًّا يغتزله ويحمل بذرته، متيحًا لنا فرصة أخرى لنربي شغفا كان لدينا ومات تحت وطئة الروتينة التي تخفت معها الأنوار، يَحْبو على تعرجات القلب وينتقل بين حجراته كالتائه فما زال وليدُ الشغف محض حابٍ لم يكتمل، يلفّه الخطر من كل الإتجاهات. كل ما يحتاجه كي ينمو مجددا؛ نور يخلفه الأمل والأحلام والأماني حين تقدح بشرارها في القلب فتبعث فيه أسباب البهجة،نور قادرٌ على الإعتناء بربيب الفارس الذي مات منتحبا؛ حزنا على فقده للنور الذي يجعله يرى مكانه حين يتقافز قي قلوبنا. إذا لماذا يموت الشغف؟

يموت الشغف حين يُهجر فيضمحل ثم يتلاشي حين ننشغل عنه في معتركات الحياة،يموت حين نجهل أننا بتركه نزداد ثقلا وبمقارفقته تمسى الاشياء ذات وزن اقل على كواهلنا.فالجميع بلا إستثناء لا يشعر بمضي الوقت حين يفعل ما يحب ويهوى.

لا تركنوا شغفكم سيروا به لمعافرة الحياة ابحثوا عنه فلكل منا شغف مميز يجمّل مذاق الايام ويهوّن علينا كدرها.سيروا بشغفكم ولا تهجروه بغية العمل ولا تنخرطوا في الروتين اسرقوا من انفسكم لحظات لمعانقة الاشياء التي شغفتم بها وأحببت

هلا جمعة العقايلة



ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

تدوينات من تصنيف تحفيز

تدوينات ذات صلة