تبحر افكارنا في كل ليلة بين امواج الخيال و سفن الوهم ، ونصحو والفزع يقضم جزء من ارواحنا فنتسمر في اسرتنا صباحاً عالقين في دوامه الوهم ..


-لا تقف صامتا في وجه الوهم وتحرر-


حين تخرج عن مسار حياتك، وترتطم بوهم الاشخاص والمشاعر ..

حين تقع في مصيدة الرغبات, وتفتح عيناك واذا بك تعود للواقع، الواقع الذي تعيشه بين رفض وقبول، حينها تبقى معلق بين الارض والسماء، فلا انت تتقبل واقعك ولا تهنئ بوهمك.


اترك حياة الوهم مهما كانت تُسعدك، لا تصدق ذلك الصوت بداخلك انك لا تستطيع وان حياتك لا تستحق

واجه نفسك وتخلص من زيف المشاعر، لا تتردد في قبول نفسك و واقعك، اقبل بنفسك كما هي واسعى للافضل.

تقبل الاشخاص من حولك كما هم والمس الجمال فيهم، لا تسمح لزيف المشاعر ان تجردك من حب نفسك او ممن هم حولك .. ولا تحرم نفسك من متعة الوقت الحقيقية معهم.


ليس كل من ابتسم في وجهك احبك، ولا كل من تجاهلك كرهك .. تعامل مع الاشخاص بما يظهروه لك من احترام ومحبه، ولا ترهق نفسك بالغوص في النوايا، فالنوايا لا يعلمها الا الله.


ابتسم في المرآة لنفسك ومن ثم ابتسم للاشخاص في طريقك، و تذكر ان الابتسامة في ديننا صدقة.

إسمح لنفسك ان تحظى باكتشاف جمال وروعة ما لديك وما انت عليه، فهذا انت، وهذه حياتك … هذا يومك وتلك ذكرياتك.

هناك من يحبك بصدق وينظر اليك بشغف، قد لا تستطيع رؤيته ! .. فاخلع عنك غشاء الوهم لترى النعم من حولك.

استمتع بما لديك وبما انعم الله عليك، اشعر بالامتنان ولا تضيع عمرك تائه في بحر الخيال، اكسر اغلال الوهم ولا تخسر نفسك ومن حولك من اجل اوهام.


ابدأ برؤية الواقع، اوجد مكانك .. انظر اين انت الان، واين تريد ان تكون، ثم ابدأ بكتابة الخطوات التي تحتاجها للوصل، بالتدرج من الاسهل للاصعب .. لا تستعجل الوصول، فطريق النجاح تستحق عناء الوصول .


والان بعد ان حددت مسارك والخطوات العملية للوصول لمبتغاك، ابدأ العمل على تحقيقها لا تستهن بنفسك وبما لديك، ثق بنفسك وركز على خطوتك الحالية ، دون ان تلتفت للماضي او تفكر في المستقبل

ركز بما تقوم به الان .. واسعى كي تنهي عملك على اكمل وجه.

وتأكد انك ستصل لنهاية الطريق التي رسمتها وعملت بجهدك عليها .. وصدقني حينها ستنسى عناء الطريق و ستستلذ بمتعة الوصول .


تأكد انك لن تقف مكتوف الايدي تستمتع بما حققته !، بل سوف تبدأ برسم طريق جديد وتسعى لما هو اعلى واكبر .. ستتسع طريقك للجديد من الاهداف، سيرتفع سقف طموحك، وستزداد قوة ارادتك ..

حينها لن يجد الوهم طريقه اليك .. وسيتحول الخيال الى حقيقة، ستعيش الواقع بكل نجاحك الحقيقي بما استحقيته بجهدك، فتجاهل الوهم، و تخطى الخيال ، و ابدأ عيش الواقع .


Amani AL Mahameed
إقرأ المزيد من تدوينات Amani AL Mahameed

تدوينات ذات صلة