نجمع لك أفضل طرق ممكنة للبدء برحلة البحث عن موهبتك المدفونة

مقدمة:

السلام عليكم ورحمة الله, ومرحباً بكم جميعاً في أول تدوينة لي, كيف أكشف الغطاء عن موهبتي؟ هناك عدة طرق لتكتشف موهبتك الحقيقية ,قبل أن نتحدث في هذا الموضوع كلنا نمتلك موهبة مختلفة عن الاخرى ولكن هي مدفونة في داخلنا فلا تيأس فسوف يأتي ذاك اليوم التي تخرجه في تلك الموهبة وتحولها إلى إبداع يتحدث عنه الجميع حتى أنت.


  1. : الصبر ثم الصبر ثم الصبر, لا تتحمس وتتسرع حتى تكتشف موهبتك عليك التروي حتى تظهر الموهبة الحقيقية لك, لا تٌتابع من يقول لك أو تسمعه على مواقع تواصل الإجتماعي يقول أن في عِدة أيام فقط يمكنك إخراج موهبتك, هذا غير صحيح إطلاقاً, حتى لا تتبعه وتقع ُكل أمالك, إبدا بتروي وذكاء حتى لا تضيع كل جهدك وحماسك.
  2. : إسئل نفسك؟, يجب عليك مراجعة نفسك ماهو الشيء المفضلً لك؟ وعما تحب وتفضل ان تكمل فيه مدىً حياتك وأن تبدع فيه بكل ثقة ,مهما كنت تحب أكمل وأبدع فيه كرة قدم, تكنولوجيا, مُدرس, كاتب, راجع نفسك واكتشف وجرب كل ما تحبه وتفضله.
  3. : جرب, جرب كل ماتراه مقرب لك حتى تلقى نفسك انك تحبه وتريد ان تكمل فيه لا تتوقف عن التجربة وعندما تجرب وتقترب منه أكثر تدرب عليه بصورة مكثفة حتى ترىً النتائج بشكل أفضل.
  4. : موهبة مختلفة!, إكتشف كل ماتراه مختلف عنك وعن شخصيتك, ابحث واكتشف أكثر عن مواهب جديدة أو أنت لا تعرف عنها معرفة كاملة واسئل عنه أكثر بالبحث المكثف على جوجل ومنصة ويكيبيديا.
  5. والأخيرة: إسئل الأخرين, لا تخجل من أن تسئل, أسرتك, اقاربك, جيرانك او اصحابك عن الأشياء التي يرونك فيها ماهر او تحبه وتبرز إهتمامك فيه جداً لهم فمن الممكن ان تكون لديهم اجابات انت لم تكن لديك فكرةً عنها او لم تلاحظها فمثلاً إبداعك في الرسم او حل مشاكل على الكمبيوترً أو في أي شيء أو تنسيق الألوان بشكل جميل, فهذه الأشياء كلها تتحول الى إبداع عندما تنميها وتركز عليها بشكل أكبر.


الخاتمة والملخص:

لا تيأس من نفسك فإكتشاف الموهبة يحتاج إلى صبر وجهد ,وإياك أن تصدق من يقول لك اكتشف موهبتك في ليلة وضحاها الموهبة الحقيقية في داخلك تحتاج إلى النضوج حتى تصبح واقعية بشكل إبداعي بسبب شغفك وحبك لها.


فيديو تحفيزي من شخص مؤثر




إن لم يكن لديك هدف, فاجعل هدفك الأول إيجاد واحداً -وليام شكسبير-



Adnan Khaled Agha

ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

تدوينات من تصنيف تحفيز

تدوينات ذات صلة