بدون النحل سيعتمد نظامنا الغذائي في الغالب على الذرة والقمح والأرز لأنها نباتات تتلقح بواسطة الرياح.

ماذا لو اختفت النحلة من العالم أو انقرضت هل تعلم أن انتقال النحلة من زهرة إلى أخرى مسؤول عن إنتاج 70% من الخضار والفواكه والمكسرات التي ناكلها يوميا ؟ نعم ٧٠ %!!يعني 200,000,000,000 دولار من الإنتاج الزراعي.


 مع الاسف أعداد النحل في الخلايا في تناقص لعدة أسباب ‏منها المبيدات الحشرية والاحتباس الحراري حتى وصلت نقصها لحد 40% في الولايات المتحدة .

لو اختفى النحل لاختلف العالم عما نعرفه. نتضايق كثيرا من وجود هذا المخلوق في حدائقنا لكن بعد معرفة ما يفعله لنا هذا المخلوق البرتقالي الدافئ ربما نغير نظرتنا.


خذ نبات اللوز على سبيل المثال يستخدم قشره كعلف لإطعام الأبقار والدجاج و نحل اقل يعني لوز اقل يعني ماشية اقل يعني حليب وبيض وجبن ولحوم أقل.


‏يلقح النحل نبات البن الذي تطحن بذوره للحصول على ماذا ؟ على القهوة.بدون نحل وداعا للقهوة!!!

‏يلقح النحل نبات البن الذي تطحن بذوره للحصول على ماذا ؟ على القهوة.بدون نحل وداعا للقهوة!!!


بدون النحل سيعتمد نظامنا الغذائي في الغالب على الذرة والقمح والأرز لأنها نباتات تتلقح بواسطة الرياح.35% من ألياف نسيج الملابس المستعملة في العالم تتكون من القطن و بدون نحل باي باي قطن....

أسعار الملابس ستقفز للطابق المليون.. يبدو أن اختفاء هذا المخلوق يمكن أن يغير شكل حياة البشر بشكل دراماتيكي.


‏لماذا يزور النحل الأزهار والورود؟ لأنهم يتغذون على رحيق وحبوب اللقاح في النباتات، الرحيق يزودهم بالطاقة واللقاح يعطيهم البروتين. لو اختفى النحل سيبقى خيار واحد وهو أن نؤدي مهمة التلقيح بأنفسنا وتخيلوا كم سيحتاج هذا من بشر وآلات وأدوات وكم سيرتفع سعر الطعام.


نسيت أن اخبركم. بلا نحل سيختفي ال... أظن أنكم تعلمونه تمامًا طعمه الحلو المذاق ونحبه مع الزبدة.

إذا رأيتم نحلة تؤدي واجبها في حديقة المنزل حيوها من أجلي


في أمان الله


التعليقات