في هذه التدوينة يقترح عبدالرحمن الحتو عددا من برامج البودكاست لمن أحب أن يبدأ بالاستماع وأحب فكرتها، ومنها ترفيهي وتعليمي و توثيقي بجانب البرامج الحوارية.

بعد أن فهمنا ما هو البودكاست في تدوينة ما هو البودكاست , فتح صديقي تطبيق البودكاست لكنه لم يدر من أين يبدأ والكثير فعلوا مثل صديقي.


تفهّمت جدا ما مرّ به والحل الذي خطر لي هو أن أقترح عليه وعليك عزيزي القارئ مجموعة من برامج البودكاست استنبطتها من البحث في أكثر البرامج مشاهدة على منصات البودكاست وبسؤال المتابعين (شعب الحتاحيت) على صفحتي في انستغرام وجاءت كالآتي :


يعتمد اختيار البرامج على اهتمامك، إن كنت تحب مشاهده القصص وتستمتع بها اذا لا بد أنك ستحب

١- قصص لبني الخميس في بودكاست أبجورة

٢-بودكاست حبر، تخبرنا فيه سلام درويش عن قصَصَ موجودة في الكتب.


إذا كنت من محبّي القصص الواقعية مثل قصص فاقدي الجنسيات وحياتهم، تابع بودكاست خرائط اللامكان و بودكاست قبس و بودكاست ألف ليله وليله. وللتعليم نصيب الأسد من انتاجات البودكاست فإن سألت هل يمكنني تعلم شيئ من البودكاست؟ فالجواب بالتاكيد.

لكل لغه بودكاست لتعلمها مجانا. على سبيل المثال لا الحصر  بودكاست تعلم اللغه الانجليزيه من انتاج السفاره الامريكيه في الأردن و بودكاست كوبي كاست يعلمك كتابه الاعلانات والهوية الرقمية بالإضافة لبودكاست مهارات الذي يعلمك الإلقاء والكاريزما و لغه جسد. 


 أما إن تكلمنا عن البودكاست الأكثر استماعا حسب تعليقات و ردود المتابعين في الستوري فهي خمسة :


أولا: فول وتميس البودكاست الذي يتكلم فيه ال(youtubers) أنس وأصالة عن واقعهم اليوتيوبي ومن فيه.

ثانيا: مش بالشبشب : بودكاست اجتماعي عن تربية الأطفال مش بالشبشب !!

ثالثا: رموز: يتكلم بصيغة المتكلم باسم شخصيات تركت أثرا كبيرا ثقافيا و سياسيا و دينيا

رابعا: سوالف بزنس: محتوى السوق والأعمال

خامسا: فنجان وأيضا بودكاست شاي: في استضافات لنخبة في تخصصاتهم 

و أخيرا أخبركم عن تجربتي مع شريكي أسامه في بودكاست عَ مزاجي، البودكاست الذي صنعناه لتجرِِبةٍ صوتية ثلاثية الأبعاد بطرح مواضيع نهتم لها و أخرى نتفحصها.






التعليقات