لا بد أن يكون اهتمامك بجمالك من أهم أولوياتك. ينبع جمال البشرة والشعر والأظافر من جسم قوي وصحي، لذلك من المهم أن تمنحي جسمك العناصر التي يحتاجها لتشعي جمالاً وينعكس ذلك على نضارة وجهك، ولمعان شعرك وقوة أظافرك. مستحضرات العناية والتجميل مهمة جداً في المحافظة على الجمال، بالإضافة إلى المكملات والفيتامينات التي تمنحك التغذية السليمة التي يحتاجها جسمك لينعكس ذلك على جمالك. تعرفي معنا على أهم المكملات والفيتامينات لجمالك 


1|أوميجا 3


الأوميجا 3 من أهم المكملات الغذائية للصحة. يعمل هذا العنصر على تنظيم انتاج الدهون في الجسم، مما له تأثير مباشر على مرونة الجلد ونعومته. كما أنه يؤخر ظهور علامات التقدم بالسن، وظهور التجاعيد. بالإضافة إلى تأثيره الإيجابي على مستويات الهرمونات بالجسم، وأهميته للصحة النفسية، والعقلية، وصحة القلب والشرايين. 


2| البيوتين


وهو من أكثر المكملات أهمية لجمال البشرة والشعر والأظافر. حيث أنه يحتوي على فيتامينات مهمة لمرونة ورطوبة البشرة، بالإضافة إلى أنه فعال في حماية الشعر من التكسر والتساقط. كما أن له دور فعال في منح الجسم الطاقة والنشاط، وتنظيم عمل إنزيمات الجسم وهرموناته. 


3| الحديد


بالإضافة لأهميته البالغة لصحة جيدة، وذاكرة قوية، يلعب الحديد دوراً أساسياً في صحة البشرة والشعر، والأظافر. حيث تبين أن الأنيميا أو فقر الدم تؤدي إلى تكسر الأظافر، وتساقط الشعر بكثرة. لذلك من المهم أن تتحدثي مع طبيبك لإجراء فحوصات للتأكد من مستوى الحديد في جسمك، وعن حاجتك لتناوله كمكمل لتتمتعي بصحة جيدة وجمال طبيعي. 


4| فيتامين C


يلعب هذا الفيتامين المهم لتقوية المناعة دوراً رئيسياً في صحة الشعر، وحمايته من التقصف والتساقط. كما تبين أن تناول مكملات فيتامين C يؤدي للحصول على بشرة صافية ومشدودة، وناعمة، وشعر كثيف وقوي بعد بضعة أشهر من الالتزام بتناول هذا الفيتامين.


5| فيتامين E


هذا الفيتامين المضاد للأكسدة يعمل على تعزيز الجمال، والمحافظة على صحة البشرة والشعر. حيث أن له دور أساسي في محاربة البقع وظهور التجاعيد، وحماية البشرة من أضرار الشمس، والمحافظة على البشرة رطبة ونضرة. تحدثي مع طبيبك عن تناول هذا الفيتامين الهام كمكمل، وعن الجرعة المناسبة لك.


6| فيتامين D


هذا الفيتامين الهام المعروف بفيتامين الشمس، مهم جداً للصحة الجسدية والنفسية بشكل عام. وهو مضاد للأكسدة يحفز البشرة على محاربة العوامل الضارة التي تؤدي لجفافها وظهور التجاعيد. من المهم أن تتحدثي مع طبيبك وتتأكدي من مستويات فيتامين د في جسمك، وأن تباشري بتناوله على شكل مكملات لتعوضي أي نقص في حال وجوده. حيث أنه تبين أن نقص فيتامين د له دور أساسي في تساقط الشعر، وجفاف البشرة. 


7| البروبايوتيك 


لا بد أنك سمعت عن أهمية هذه الخمائر المفيدة، لصحة جهازك الهضمي، وتسهيل هضم الطعام، والتغلب على مشاكل القولون وغيرها من المشاكل الصحية. ولكن هل كنت تعلمين أن لها دور أساسي في المحافظة على جمالك؟ تعتبر خمائر البروبايوتيك مفيدة جداً في محاربة علامات التقدم بالسن، وظهور البثور. احرصي على اختيار النوع المناسب لك لتنعمي بصحة متميزة ونضارة طبيعية. 


8| الكولاجين 


لا بد أنك سمعت الكثير عن فوائد الحمض الأميني، ودوره في تجديد خلايا الجسم، خصوصاً خلايا البشرة والشعر. وبما أن انتاج جسم الإنسان يتراجع مع تقدم العمر، لذلك يصبح من المهم تعويض حاجة الجسم من خلال المكملات، للمحافظة على بشرة شابة حيث أن له فوائد كبيرة في زيادة مرونة خلايا البشرة، وتقويتها مما يضمن مظهراً شاباً ونضراً. هناك أنواع مختلفة من مكملات الكولاجين، لذلك احرصي على استشارة طبيبك واختيار الأنسب لك.  


9| غذاء ملكات النحل


تناولي هذا المكمل الذي عرف بأهميته لتقوية المناعة وتعزيز صحة الإنسان، لتنعمي ببشرة نضرة وشعر قوي ولامع. حيث أنه غني بمضادات الأكسدة والأحماض الأمينية التي لها دور فعال في محاربة علامات التقدم بالسن، وتأخير ظهور التجاعيد. 




تعرفي أيضاً على الفيتامينات والمكملات التي تساهم في صحة نفسية أفضل للمرأة