خطوات يجب أن تتبعها للوصول إلى كتابة مُحتوى إبداعي.

الخطوة الأولى: الـتأهيل النفسي للكاتبيجب على كل كاتب محتوى الحرص على تأهيل حالته النفسية بين الحين و الآخر، لأن للصحة النفسية دور أساسي في مجالنا، التفكير يحتاج لنفسية جيدة للوصول لأفكار إبداعية تفوق الخيال، فعند البدء في كتابة مُحتوى إبداعي سيكون لديك الكثير من الأفكار في رأسك بالفعل لا تدري من أي فكرة ستبدأ و كيف ستبدأ بها، وستشعر بالقليل من الخوف والتوتر، فبين يديدك مشروع جديد و فرصة جديدة لتثبت نفسك من جديد، قد يكون هذا هو المكان الذي تبدأ فيه الشعور بالتوتر الشديد، ولكن أبذل قصارى جهدك لتنقية عقلك و الأسترخاء حيث يتم أفضل تفكير إبداعي بعد الأستعداد والأسترخاء والبدء في الغوص داخل جميع مفاهيمك الإبداعية في محاولة كتابة مُحتوى إبداعي و بالتاكيد ستفعل.

الخطوة الثانية: البحث و دراسة العميلمن هو العميل؟ ما هو منتجهم أو خدمتهم؟ منذ متى وهم في هذه المهنة؟ ما الذي يجعلها فريدة من نوعها و يميزها عن غيرها؟ كل هذه التساؤلات ستساعدك في تحديد ما يمكن تجنبه و الأنتباه له أثناء كتابة مُحتوى إبداعي لجهة معينة، مع إنشاء قائمة بالمميزات التي تحدد المنتج أو الخدمة مع تسلط الضوء على الأجزاء التي تعتقد أنها الأكثر قيمة، و البحث عن رؤى في السوق والأفكار التي تم أستخدامها سابقا من قبل المنافسين كي تتجنب التقليد و تعمل على أفكار مختلفة و أكثر تميزا، وأخيرًا، جرِّب وضع نفسك في ذهن المشتري ما الذي يثير أهتمامك فيما يتعلق بمنتج أو خدمة العميل؟ وبالنهاية عند كتابة مُحتوى إبداعي يجب عليك إختيار أي شيء يساعد على فصل العميل عن الباقي، و هذا ما يمنحك ميزة في إنشاء فكرة تترسخ في الأذهان لا تنسى.

الخطوة الثالثة: جمع الأفكارهذه الخطوة من أهم الخطوات التي يجب إتباعها أثناء البدء في الكتابة بشكل عام، و عند كتابة مُحتوى إبداعي بالتحديد، هنا يأتي السؤال من أين تحصل على أفكار؟ قد تحصل عليها من خلال جمع فريق صغير من الأشخاص لمناقشة الأفكار الإبداعية المحتملة المُتعلقة بموضوع المُحتوى لأن فكرة من هنا و فكرة من هنا ينتج عنها فكرة خارجة عن المألوف و هذا المطلوب، و من المهم في هذه المرحلة الأولية في كتابة مُحتوى إبداعي تجميع الكثير والكثير من الأفكار أي لا تتجنب أي فكرة أو تتجاهلها، من هذا المُنطلق قام “دين كين سيمونتون” من جامعة كاليفورنيا، بإجراء دراسة على أكثر من 2000 عالمًا مشهورًا عبر التاريخ شمل بعض العلماء الأكثر شعبية أشخاصًا مثل (أينشتاين – تسلا – دافينشي – تشارلز داروين) كشفت هذه الدراسة عن قدرة الناس على خلق أعداد ضخمة من العمل، حيث نشر أينشتاين 248 بحثًا،

بالإضافة إلى مقالته الشهيرة حول النسبية، وقد وجد سيمونتون أن من بين جميع الأفكار الأساسية التي تم طرحها "أفكارًا نسبية"، لخصت هذه الدراسة إلى أن أحد أهم جوانب الفكر الإبداعي المتبعة في كتابة مُحتوى إبداعي هو مزج الكمية و النوعية. لذا؛ فتأكد من تجميع أكبر قد من الأفكار التي حصلت عليها من مختلف المصادر ودمج أفضل الأفكار للحصول على أفكار مركزة تستطيع من خلالها بدء كتابة مُحتوى إبداعي.


ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات إنصاف المصري

تدوينات ذات صلة