تعريف السيو وشرحه، وأهم عوامل ترتيب المواقع في نتائح محركات البحث.

سيو أو SEO مصطلح تحسين محركات البحث، أقدم لك شرح SEO للمبتدئين وكيف تعمل محركات البحث مع توضيح أهمية السيو لموقعك الإلكتروني، بطريقة مبسطة سهلة الفهم.


تحسين محركات البحث SEO أو بالعربي ” سيو ” هي القناة التسويقية التي يبحث الكثيرون من أصحاب المواقع عن تفعيلها أو إحترافها بهدف تصدر النتائج الأولى في محركات البحث في الكلمات أو العبارات البحثية التي يبحث عنها العميل المُستهدف للبيزنس الخاص بأصحاب المواقع.


سعي الكثير من أصحاب الأعمال على الإنترنت إلى إحتراف السيو بطريقة صحيحة انتشر مؤخراً بطريقة كبيرة على عكس السابق، ويرجع السبب في ذلك هو زيادة المنافسة بين المعُلنين من أصحاب المواقع وازدياد المنافسة في القنوات التسويقية الأخرى مثل الفيسبوك وسناب شات وغيرها من مواقع التواصل الإجتماعي.


أهم عوامل ترتيب المواقع في نتائح محركات البحث


  1. مطابقة المعلومات بالمحتوى: مدى مطابقة عنوان الصفحة ومحتواها بطلب بحث المستخدم.
  2. نوع المحتوى: إذا طلب المستخدم بحث عن الصور، فستحتوي النتائج المعروضة على صور وليس نص.
  3. جودة المحتوى: يجب أن يكون المحتوى شاملاً ومفيدًا وغنيًا بالمعلومات، ويقدم إفادة للزائر.
  4. جودة الموقع: الجودة الشاملة لموقع الويب الخاص بك هامة جداً، لن يعرض محرك البحث Google صفحات من مواقع الويب التي لا تلبي معايير الجودة الخاصة بها.
  5. تاريخ النشر: بالنسبة إلى عمليات البحث المتعلقة بالأخبار، تريد Google عرض أحدث النتائج بحيث يتم أيضًا أخذ تاريخ النشر في الاعتبار.
  6. مدى شهرة صفحة الويب: لا يتعلق هذا بعدد الزيارات التي يتلقاها موقع الويب ولكن بكيفية رؤية مواقع الويب الأخرى لموقعك على الويب “عدد الباك لينكس أو المواقع التي تشير إلى موقعك”.
  7. لغة موقعك على الويب.
  8. سرعة تحميل صفحات موقعك.
  9. توافق موقع الويب مع الهواتف المحمولة.
  10. وجود بيانات موقعك على جوجل ماي بيزنس ويسمى بالسيو المحلي.


هذا مجرد غيض من فيض، كما ذكرت سابقًا، تستخدم Google أكثر من 255 عاملاً في خوارزمياتها لضمان رضا مستخدميها بالنتائج التي يحصلون عليها.


مراحل عمل السيو


السيو التقني

بحث الكلمات المفتاحية

السيو الداخلي

السيو الخارجي أو الباك لينكس


وسأكتب في مقالات تالية عن السيو التقني .. فتابعونا

Basem Gamal

ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

تدوينات من تصنيف تسويق إلكتروني

تدوينات ذات صلة