خمسة خطوات تسير بك نحو وظيفة أحلامك بدأً من صناعة المحتوى

إن مهمّة إنشاء المحتوى ليست مقيّدة للكاتب فقط. سواء كنت مهندساً معمارياً أو ممرضاً أو مدرساً ، فإنَّ تعلم كيفية إنشاء المحتوى الخاص بك والترويج له يمكن أن يكون طريقة فعالة لتقربك من وظيفة أحلامك.


طرق إنشاء المحتوى يمكن أن تساعدك في حياتك المهنية

كبداية ، يُعَد إنشاء المحتوى وسيلة لك لوضع خبرتك في الكتابة. هذا يعني أنه ليس عليك أن تكون كاتباً ماهراً في البداية لتبدأ. ستكون الساعات والسنوات التي تمارسها موضع التنفيذ هي التي ستعزز إبداعك وتزيد من كفاءاتك.باختصار ، المحتوى لا يعني فقط المقالات أو المدونات. يمكنك أيضاً إنشاء مقاطع فيديو ورسوم بيانية ودراسات حالة وأوراق بيضاء وكتب إلكترونية. ومن خلال إنشاء مجموعة متنوعة من أنواع المحتوى هذه بانتظام ، يمكنك جني الفوائد التالية لحياتك المهنية :


تطوير وتعزيز مهارات الكتابة الخاصة بك :

المراسلات المهنية ضرورية في أي مهنة. ويمكنك البدء في تطوير أو الحفاظ على إتقان أي لغة إذا قمت بإنشاء محتوى بشكل متكرر.


تعلّم مهارات جديدة :

أثناء قيامك بإنشاء محتوى ذو صلة بمكانتك ، ستتعلم أيضاً استخدام أدوات أخرى غير الأدوات الخاصة بالصناعة التي تستخدمها عادةً. إذا اخترت بدء مدونة ، على سبيل المثال ، يمكنك أيضاً تعلم مهارات إدارة مواقع الويب الأساسية وتحسين محركات البحث. أو إذا كنت تخطط لإنشاء مقاطع فيديو ورسومات ، فستقضي المزيد من الوقت في تحرير الصور والمقاطع باستخدام Photoshop و Adobe Premiere. يمكنك تضمين هذه الأدوات والمهارات في سيرتك الذاتية. أو الأفضل من ذلك ، قم بإنشاء محفظة عبر الإنترنت تتميز بالمحتوى الذي تنشئه.


أظهِر خبرتك :

يعد إرسال السيرة الذاتية طريقة رائعة لإخبار صاحب العمل بما تفعله. ولكن يمكنك أيضاً أن تبيّن لهم ما يمكنك فعله من خلال المحتوى الذي تنشئه. قد تكون محفظة الأعمال عبر الإنترنت هي ما تحتاجه لإثبات خبرتك. إذا كنت مهندساً ، على سبيل المثال ، يمكنك إنشاء رسوم بيانية ومقاطع فيديو ومقالات حول الإحصائيات والاتجاهات المهمة في مجال عملك.


بناء شبكة عالمية :

يتيح لك إنشاء موقع ويب شخصي أو قناة فيديو تكوين مجتمع من المتابعين وقادة الصناعة وأصحاب العمل المحتملين. بعد ذلك ، تعد مشاركة مجموعة المحتويات المنشورة الخاصة بك طريقة فعالة أخرى لجعل عملك مرئيًا للجمهور العالمي.


السيطرة والترويج لعلامتك التجارية الشخصية :

نعم ، يمكنك أيضاً إنشاء محتوى لأصحاب العمل لديك , لكن هذه المواد ستحتوي دائماً على العلامة التجارية للشركة. إذا كنت تخطط لجذب الوظيفة التي تحلم بها ، فيجب أن تمتلك الجرأة أولاً لإظهار ذاتك. يمكنك القيام بذلك عن طريق إنشاء المحتوى الخاص بك الذي سيعرض علامتك التجارية الشخصية ،


ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات المدرب أنس أجود الحراكي

تدوينات ذات صلة