مهارات عملية و تطبيقية في التسويق الإلكتروني للمشاريع الصغيرة و المتوسطة

للترويج لعملك بشكل فعال ، تحتاج إلى المهارات التسويقية الصحيحة. في هذا الدليل ، سأغطي المهارات التسويقية التي لا يمكنك تجاهلها إذا كنت تريد أن ينجح عملك على الإنترنت.


1- التواجد الصحيح على محركات البحث :


فاليوم لا يمكن إغفال محركات البحث و أنت بنفسك تستخدمها يومياً , يمكنك تحسين تواجدك على محركات البحث من خلال النقاط التالية :


  • تحسين الكلمات الرئيسية لصفحاتك: بعد معرفة الكلمات الرئيسية التي ستتبعها ، قم بإضافتها في برمجة موقعك و كذلك في المحتوى الذي تنشره داخل الموقع

  • بناء الروابط الخلفية: تلعب الروابط الخلفية دورًا رئيسيًا في ترتيب صفحاتك , تواصل مع مواقع الويب الموثوقة ذات الصلة بمجالك وساهم بمقال يحتوي على رابط إلى موقع الويب الخاص بك , كلما زاد عدد الروابط الخلفية التي تنشئها ، زادت سرعة موقعك في تسلسل نتائج محرك البحث المتقدم.


2- التسويق بالفيديو :

يجد الأشخاص مقاطع الفيديو مسلية وغنية بالمعلومات ومقنعة ، لذلك يجب أن يكتسب فريق التسويق لديك مهارات تسويق الفيديو.


يدمج التسويق عبر الفيديو مقاطع الفيديو في استراتيجيات التسويق الخاصة بك لمساعدتك في تحقيق أهداف حملتك التسويقية. و تستطيع تفعيل هذا النوع من التسويق من خلال النقاط التالية :


  • نشر مقاطع الفيديو على YouTube: لدى 2YouTube مليار مستخدم نشط . انشر مقاطع فيديو عالية الجودة هناك بانتظام ، وقم بتحسين الكلمات الرئيسية الصحيحة ، وستكتسب مقاطع الفيديو الخاصة بك قوة جذب.


  • استخدام إعلانات الفيديو: استخدم مقاطع الفيديو بالإضافة إلى الصور في إعلاناتك. سيخبرك المسوقون الناجحون أن معظم المستخدمين يستجيبون بشكل أفضل للإعلانات باستخدام مقاطع الفيديو بدلاً من الصور الثابتة.



3- التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي :


تعد مشاركة المستخدم في مواقع التواصل الاجتماعي ضخمة وأصبحت واحدة من استراتيجيات التسويق المفضلة للشركات.


إنه المكان المثالي للتفاعل مع جمهورك , التحدث معهم ، أو الترفيه عنهم ، أو حتى جعلهم يشترون منك حيث يمكنك الآن البيع مباشرة من العديد من هذه المنصات , و يمكنك تفعيل تواجدك من خلال النقاط التالية :


  • تعاون مع المؤثرين: عندما تقوم بإشراك المؤثرين للترويج لعملك ، فأنت تمارس استراتيجية من أفضل الاستراتيجيات و هي التسويق بالمؤثرين , هذه الطريقة ناجحة لأنك تستفيد من شهرة المؤثر.


  • إجراء المسابقات: اطلب من الأشخاص المشاركة أو التعليق أو إجراء عملية شراء قبل أن يتمكنوا من الانضمام إلى مسابقاتك. بهذه الطريقة ، تحصل على قيمة من البداية حتى قبل انتهاء المسابقة.


هل تمتلك هذه المهارات و تمارسها ؟ أخبرنا أنجح الطرق في قسم التعليقات أدناه و لا تنسى الضغط على زر ألهمني و عمل متابعة ليصلك كل جديد


ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

أوصي بشدة بالاتحاد الأوروبي لأي شخص يحتاج إلى مساعدة أو قرض لأي عمل ؛ يرجى مراسلتهم عبر البريد الإلكتروني على [email protected] أو WhatsAppهم على +393510709856. هم مقرضو القروض موثوقة وصادقة. تقدمت بطلب للحصول على قرض منهم وتم إرسال المبلغ لي. بعد وقت طويل من البحث عن مقرض قرض موثوق عبر الإنترنت ، تعرضت للخداع مرات عديدة ؛ لكن الاتحاد الأوروبي هو شركة إقراض قروض نزيهة وحقيقية ذات معدل فائدة جيد بدون رسوم تسجيل وغيرها. يرجى التقدم بطلب للحصول على قرض أو الاستثمار معهم على

إقرأ المزيد من تدوينات المدرب أنس أجود الحراكي

تدوينات ذات صلة