أربعة خطوات عملية لتنمية المبيعات في أي مشروع و ضمان الفوز بعملية بيع مغلقة و بنجاح

جميع الأمور الحاصلة الآن في ظل ( كوفيد 19 ) تثير اهتماماً كبيراً نحوالابتكار المذهل في تقنيات B2B المساهمة في نجاح المشاريع و تحقيق نتائج أفضل , يتحرك هذا العالم بسرعة كبيرة في تطوير الأعمال ، نحتاج أيضاً إلى ضمان نمواً في مبيعات B2B والفوز بالمبيعات كمحترفين .



1. إيضاح منتجك أكثر من خلال تجربتي العميقة في التسويق و المبيعات , فإنني أرى أن زيادة النتائج بسيط مثل زيادة المنتجات , عليك فقط التأكد من تقديم صورة مفهومة للجمهور وفهم اهتمامهم بكيفية الاستفادة من شراء منتج معين. للتأكد من أنك تلفت انتباههم بالفعل ، قم بتضمين بعض دراسات الحالة والأمثلة , هذا سيجعلهم أكثر إقتناعاً بمنتجك .



2. جذب العملاء المناسبين هل تعرف من هم عملاؤك المستهدفون؟ إذا كنت ترغب في زيادة النتائج إلى أقصى حد ، فاستكشف عملاءك الصحيحين , ابدأ بأسئلة أساسية مثل ، ما الذي يعمل عليه عميلك المحتمل حالياً ؟ ، وإلى أي مدى تكلفهم مشكلاتهم ؟ ، وما هي التحديات التي واجهوها خلال العام الماضي ؟ لن يساعدك ذلك على رفع النتائج المذكورة أعلاه فحسب ، بل يمكن أن يسمح لك أيضاً باستنباط طريقة البيع بأكملها .



3. لا تُخفّض أسعارك هل تفكر في تخفيض أسعارك للحصول على مبيعات ؟ لا تفعل هذا , يمكنك الاستفادة من وقتك الثمين للعملاء الذين يمكنهم بالفعل تحمّل أسعارك المحددة والذين لديهم القدرة على شراء منتجاتك .إذا كنت تعتقد أن هذه هي القضية الوحيدة التي تحتاج إلى الاهتمام , فكّر مرة أخرى , لأن منتجك المسعّر يحتاج فقط إلى الاستهداف الصحيح للعملاء .



4. التقييم كل خطّة أو تنفيذ تحتاج إلى مراقبة , أثناء تنفيذك استراتيجيات الحصول على المزيد من المبيعات قد ترى أنه من الضروري تقييم النتائج أيضاً عندما يراقب موظفو المبيعات النتائج باستمرار ، فإنهم يميلون إلى تحسين الأداء العام والفعالية للمشروعمن خلال قياس أوجه القصور والنمو.


تأكد من أن استراتيجياتك قوية بما يكفي لصناعة نتائج قوية وفهم أكبر قدر من المبيعات كما تريد.


ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات المدرب أنس أجود الحراكي

تدوينات ذات صلة