الخطوات الرئيسية و الإحترافية لصناعة موقع إحترافي فعّال

يحتاج أي عمل تجاري إلى موقع ويب يمكن من خلاله عرض المنتجات و الخدمات . ومع ذلك ، فإن امتلاك موقع ويب مصمم جيداً يجعلك تبدو محترفاً. و ليس من المستغرب أن يجلب موقع الويب الجيد عدد كبير من الزوّار و العملاء


إن كنت تقرأ هذه المقالة ، فمن الواضح أنك تفكرّ في إنشاء موقع ، لكن لا تعرف من أين تبدأ. إليك كل ما تحتاجه للحصول على موقع إلكتروني مقنع لمنتجاتك وخدماتك.


أنت بحاجة إلى تحديد هدف

عند إنشاء موقع ويب ، تحتاج إلى تحديد هدف واضح أو غرض يخدمه موقعك . سيعطيك هذا فكرة عن الطريقة التي تريد أن يظهر بها موقع الويب الخاص بك ، وما تريد توصيله إلى جمهورك. بعد تحديد هدفك ، سيصل موقع الويب الخاص بك إلى الفئة السكانية الصحيحة بالرسالة الصحيحة. على سبيل المثال ، إذا كنت تقدم خدمة تعقيم من الكورونا ، فأنت بحاجة إلى إعطاء عملائك سبباً لاستخدام خدمتك بدلاً من الآخرين. إذا كنت تبيع منتجاً ، فيجب أن تكون مقنعاً بدرجة كافية لعملائك حتى يرغبون في إضافة منتجك إلى عربة التسوق الخاصة بهم.


تصميم جيد

إن التصميم الجميل لموقع الويب الخاص بك يُعَد جزءاً أساسياً من هذه العملية لأنه يحدد مدى إحترافيتك أمام جمهورك و يحدد مدى التواصل الفعال مع الجمهور , يجب أن يكون سهل التصفح والتنقل ، بالإضافة إلى كونه مفهوم و واضح. إذا كانت لديك المعرفة حول كيفية إنشاء موقع ويب بنفسك ، فلن تواجه مشكلة في تصميمه.ومع ذلك ، إذا لم يكن ذلك في مجال خبرتك ، فيمكنك تعيين شخص ما لبناء هذا الموقع الإلكتروني لك. ومع ذلك ، يجب أن تضع في اعتبارك أن أي شخص تقوم بتعيينه قد لا يكون لديه نفس الرؤية التي تمتلكها لموقعك على الويب ، والتي قد لا تؤدي إلى التصميم المثالي الذي تفكر فيه. إذا لم يكن الخياران السابقان مناسبين لك ، فيمكنك استخدام أداة إنشاء مواقع الويب لإنشاء موقع الويب الخاص بك بطريقة تعكس رؤيتك.


استضافة الويب أو الاستضافة السحابية

يتكون موقعك الإلكتروني من ملفات مخزنة على خادم ، أو عدة خوادم ، حسب النوع الذي تستقر عليه. تأتي استضافة الويب بأشكال مختلفة اعتماداً على ما يمكنك تحمله وخبراتك الفنية ومقدار عدد الوار التي تبحث عنه. النوع الأول من استضافة الويب هو "مشتركة". هذا النوع هو الأرخص والأكثر ملاءمة للأشخاص الذين ما زالوا في البداية ويحتاجون إلى إطلاق خدمتهم في أقرب وقت ممكن. يطلق عليه "مشترك" لأنك تشارك الخادم مع مئات الأشخاص الآخرين, و هناك نوع آخر من استضافة الويب يسمى "مخصص". كما يوحي الاسم ، فهو خادم مخصص محجوز خصيصًا لموقع الويب الخاص بك ، والذي يوفر مزيدًا من التحكم في بيئة الخادم ويوفر أداءً أفضل.


جودة المحتوى

المحتوى هو ما يدفع الناس لزيارة موقع الويب الخاص بك والبقاء فيه لتصفحه. لهذا السبب يجب أن تكون منتبهاً لنوع المحتوى الذي تضيفه إلى موقع الويب الخاص بك. يجب أن يكون محتوى موقع الويب الخاص بك مثيراً لاهتمام عملائك. علاوة على ذلك ، فإن وجود محتوى عالي الجودة يساعد موقع الويب الخاص بك في الحصول على ترتيب أعلى في نتائج البحث ، مما يعني أنه يصبح من السهل اكتشافه. هناك أشخاص يمكنك تعيينهم متخصصين في إنشاء محتوى مقنع يزيد من حجم الزوار لموقع الويب الخاص بك. بدلاً من ذلك ، يمكنك القيام بذلك بنفسك إذا كنت تعتقد أن لديك المهارات اللازمة لذلك.


ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات المدرب أنس أجود الحراكي

تدوينات ذات صلة