كيف نستقبل رمضان ؟ كي يكون رمضان شهر مليء بالطاقة و شهر التغير للأفضل علينا معرفة كيفية استقباله ، و كل عام وانتم بخير 🌙.

رمضان شهر كريم شهر الخيرات و المسرات والبركات ، تجمع العائلة و فرحة الولدان به ، الأضواء والزينة التي تملئ الحي ، صلاة التراويح و الاذكار ، رمضان شهر القرب من الرب كل عام وانتم بخير .


كيف نستقبل رمضان إليكم ١٠ نصائح لإستقبال الشهر الكريم :

١- إلاستعداد النفسي و استشعار قدسية هذا الشهر و مكانته .

٢- التنظيم الغذائي و الإعتدال في كميات الطعام .

٣- تصفية الذهن والتفرغ للذكر والطاعات. 

٤- الخير بالوالدين ومعاونتهما. 

٥- تحديد وقت للبُعد عن الهاتف و مواقع التواصل الإجتماعي .

٦- قراءة القرآن بتدبر وفهم معانيه فلا يُهم كم مرة ختمته إنما المهم ان تفقهه وتستفيد مما تقرأ.

٧- التخلي عن العادات السيئة وتهذيب النفس.

٨- تنظيم أوقات النوم والمحافظة على توازنه.

٩- عدم التذمر و قلة الصبر .

١٠ - الدعاء والاجتهاد في العشر الأواخر منه وترقب ليلة القدر.


بعد أن علمنا كيف نستقبل شهر رمضان دعونا نحسن معتقداتنا عنه :


عبادة لا عادة : 

الأغلب منا يصلي ويصوم ويدعو لمجرد اعتياده على ذلك لا لأنه يستشعر قيمة عمله فترى مثلا من لا يصلي إلا قليلا واذا أتى رمضان جاهد بصلاة التراويح لأنه يعتبر التراويح طقوس لا أكثر ، وهذا خطأ كبير يجب أن نصحح نيتنا لله ونعي ان ما نفعله هو لكسب رضا الله وعفوه عنا نحن نصوم لله لا لأن الجميع يفعل ذلك نحن نقرأ القرآن لأجل الله قبل اي شيء علينا نذكر أنفسنا بذلك دوماً . 


اجر الأم في رمضان :

الآن تشقى كثيراً اثناء الصيام حيث تقوم بأشغال المنزل وهي صائمة كم هذا مُرهق بالنسبة لنا نحن الذين نقضي اغلب اوقاتنا على الهواتف النقالة ونشعر بالتعب من الصيام فكيف حالها هي إذاً ؟!! لكن مقابل هذا الإرهاق هنالك أجر تكتسبه الأم وهو أجر إفطار صائم شكراً لكل الأمهات لهن فضل وأجر عظيم بإذن الله. 


رمضان بداية خير :

كي يكون رمضان بداية خير و شهر التجديد والتغيير يجب علينا الامتناع عن الأفعال السلبية كي نخرج منه بشكل أفضل علينا أن تتقرب فيه إلى الله ونتحلى بالأخلاق الحميدة و نتدرب على الصبر وتمالك النفس ان نرتقي بروحنا عن ترف الحياة من مأكل و مشرب ان نتفرغ لآخرتنا بالأعمال الصالحة أن تكون غاياتنا رضا الله وأن نقدر قيمة كل النعم التي نمتلكها وان  تتجدد الأُلفة بين أفراد أسرتنا هكذا بإمكاننا أن نتغير ونكون أفضل . 


روح رمضان :

قبل كل رمضان انا وعائلتي نبدأ بالتحضير له وننتظره بفارغ الصبر حيث نشتري المشتروات الخاصة به نصنع الزينة الخاصة به نشغل فترات صومنا بالعبادة والصلاة جماعة وتلاوة القرآن معاً إن لرمضان رونق خاص و روح مختلفة يتملكنا دفئ اللحظات نُحِسُ بروحانيته وفضله و ثوابه وندعو الله أن يكون شهر كريم تغفر فيه ذنوبنا و نكون فيه بأفضل حال وأن يعود علينا وعليكم بالخير كل عام وانتم بخير مبارك عليكم الشهر الفضيل🌟.


سوف اقوم في رمضان بإذن الله بنشر فقرات ثقافية ودينية وأيضا حددت موعداً لختم القرآن الكريم في رمضان و قصص تحتوي على عبر و عظة ، هذا حسابي لمن أراد متابعة الفقرات في الشهر الكريم :

nada.samir0 

الصورة من :

https://instagram.com/iabeery?igshid=n1h1ochx71tt

أخبروني ما هي عاداتكم في رمضان ؟

ندى سمير

ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

أحسن الله إليك عزيزتي آلاء رأيك أعتز به ♥️🌸

إقرأ المزيد من تدوينات ندى سمير

تدوينات ذات صلة