رأيي الشخصي بالفرق الكبير بالعمر بين الازواج، وسبب رفضي للفكرة

سأبدأ الموضوع باخباركم ان كل ما سوف تقرأونه هو عبارة عن وجهة نظري و رأيي الشخصي في هذا الموضوع، وليس من الضروري ان ينطبق على الجميع فلكل قاعدة شواذ بالتأكيد.

فرق العمر بين الازواج، واقصد هنا الفرق الكبير بالعمر ابتداءا من 10 سنوات واكثر، في الحقيقة انا ضد ان يكون هنالك فرق كبير بالعمر بين الزوجين، وساوضح وجهة نظري.

كثيرا ما نسمع ان العمر مجرد رقم لكنه يؤثر احيانا وبشكل كبير على الحياة الزوجية، مثال : فتاة عمرها 23 وشاب في 35 قامو بالارتباط، ما تريد الفتاة القيام به في هذا العمر من تجارب ومغامرات واحيانا نشاطات جديدة بالنسبة لها قد قام بها الشاب قبل 10 سنوات وبالتالي كل ما تريد تجربته وخوضه سوف يكون مجرد شيء مكرر وسخيف ونتيجته معروفة مسبقا لديه.

مثال اخر ابسط انتي في 23 من عمرك هل لك نفس اهتمامات فتاة بعمر 13 ؟ هل تستطيعين مجاراتها بكل شيء ؟ بالتأكيد لا وكذلك الحال بالارتباط، سيكون هناك اختلاف بالتفكير والاهتمامات.

سبب اخر بعد مرور 5 سنوات من الارتباط سيصبح الشاب بالاربعينات وانتي ما زلتي في اواخر العشرينات، وهذا يؤثر ايضا على الاطفال سيكون هنالك فرق كبير بالعمر بينهم وبين والدهم وبالتالي سيكون هنالم فرق في التواصل بينهم (لن يكون للاب طولة بال في مجاراة اولاده كما لو كان بسن اصغر).

غير ذلك من ناحية جسم الانسان وصحته مهما كان الشخص رياضي ومهتم بصحته فانه كل ما تقدم العمر سوف يتأثر جسمه وصحته.

يوجد الكثير من تجارب الزواج الناجحة لازواج بينهم فرق عمر كبير ولكن برأيي انه كلما كان الفرق بين الازواج اقل كانت الحياة اجمل واسهل وفيها تفاهم اكثر واهتمامات مشتركة، لكن في النهاية الموضوع يعتمد على طبيعة الاشخاص وتفكيرهم.


The daily farah

ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات The daily farah

تدوينات ذات صلة