من هم المؤثرين الاجتماعيين ؟ واشكال التأثير على المتابع

في الفترة الاخيرة و مع انتشار وسائل التواصل الاجتماعي بشكل كبير اصبحنا نسمع كلمة مؤثر اجتماعي بشكل يومي، واصبحنا نقرأ مقالات ضد هولاء الاشخاص خصوصا من ليس لديهم محتوى هادف، و مضمون هذه الانتقادات انه كيف تمت تسميتهم مؤثرين و على اي اساس ؟ فهم لا يقدمون اي فائدة للمتابع ؟ محتواهم سخيف ومبني على المظاهر والاعلانات فقط !

في البداية كنت انا مع هذه الانتقادات و أرى انها صحيحة 100% ، لكن عندما فكرت بالموضوع بشكل اعمق وجدت انهم فعلا مؤثرين بغض النظر عن محتواهم. فالمؤثر هو شخص يتابعة مئات بل الاف من الناس، و ليس بالرورة انه يكون التاثير ايجابي او بفائدة ف من الممكن ان يكون تأثير سلبي.

ف من الممكن انه هذا الشخص يكون اثر عليكم بتوليد شيء من عدم الرضا عن حياتكم او عدم الرضا عن شكلكم ...

هو قام بالتأثير عليكم بغض النظر انه ليس لديه محتوى هادف، لكنه يعتبر مؤثر، بمجرد انه جعلك تتابعه بشكل يومي ف هو قام بالتأثير عليك بشكل كبير، وشكل اخر من التأثير ممكن ان يكون على شكل ضحكة ف بعض الاشخاص يقدمون محتوى ساخر ومضحك ويؤثر عليك بتغيير مزاجك ويجعلك تضحك ايضا هذا الشخص مؤثر فهو قام بالتأثير عليك وتغيير مزاجك.

وهناك نوع من التأثير ]اتي على هيئة تسويق للمنتجات معينة ف يقوم باقناعك والتأثير عليك لشراء هذه المنتجات و تجربتها ، اما النوع الافضل ف هو التأثير بمحتوى وفكرة هادفة التأثير الايجابي ، التأثير لايصال رسالة هادفة و مفيدة.

خلاصة الموضوع لا يجوز ان نتابع اشخاص بشكل يومي وبالنهاية ننتقدهم بانهم ليسو مؤثرين! مجرد متابعتك لهم هذا بحد ذاته تأثير، و لكن الدور الاهم والاكبر على المتابع ف هو من يقرر ماذا يريد ان يشاهد و ما هي الفائدة التي ينتظرها.

فانتقو الاشخاص المؤثرين الذين يعودون عليكم بفائدة.

The daily farah

ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات The daily farah

تدوينات ذات صلة