المقارنة بين زواج الحب والزواج التقليدي وايهما افضل وانجح ولماذا

من اكثر الاسئلة المتداولة بين الناس ايهما افضل الزواج عن حب ام الزواج التقليدي (زواج الصالونات)/ (الزواج عن طريق الاهل)، وتكون الاجوبة دائما حسب تجربة كل شخص فمن نجح بزواجه التقليدي يرى انه افضل و من نجح في الزواج عن حب يراه افضل.

اما انا فأرى انه من غير المنطقي ان نسأل هذا السؤال، و من غير المنطقي المقارنة بينهم!

لانه الزواج التقليدي هو تقليدي بطريقة التعارف فقط، وبعد الخطبة الرسمية مصير الخاطبين هو الحب، و ان لم يتحول لحب خلال هه الفترة فلن يحدث لو بعد 100 عام وهنا يمكن ان يتحول لزواج فاشل.

فلنتوقف عن البحث عن طريقة زواج افضل و انجح لانه الزواج يعتمد على الاشخاص وليس على طريقة التعارف.

احيانا يكون الزواج التقليدي فاشل في حالات ضغط الاهل او المجتمع على الفتاة او الشاب من اجل الزواج بشخص معين لا يريدونه و لا يتقبلونه او في حال اختيار شريك الحياة بناءا فقط على الشكل و المادة و هذا ما يحدث احيانا بالزواج عن حب، فقد يكون الحب مبني على اسس سطحية كالوضع المادي و الشكل الجميل فقط و هذه امور مصيرها الزوال للاسف، و بالتالي سيكون مصير هذا الزواج هو الفشل، وفشل الزواج ليس بالضرورة ان يكون بالانفصال، فهنالك مئات الازواج الذين يعيشون تحت سقف واحد و زواجهم تعيس وفاشل.

المهم عند اتخاذ قرار الزواج ان يكون اختيار شريك الحياة مبني على اسس ثابتة و جوهرية، كالتفاهم والاحترام وطريقة التفكير والاخلاق والدين وتقبل الطرف الاخر (الشريك).

بالنهاية ما اريد ان اوصله ان الزواج يكون ناجح بالاشخاص (الازواج) وليس باي شيء اخر، فبدل ان نبحث عن طريقة زواج انجح وافضل فلنبحث عن شريك الحياة الافضل.

بالتأكيد معظمكم رأى حالات زواج تقليدي فاشلة و اخرى عن حب ناجحة و هذا لا يعني فشل التقليدي او نجاح الحب بالمطلق هي مجرد حالات في هذه الحياة و لا يجوز بناء حياتنا بالاعتماد عليها فلكل شخص ظروف و حالة مختلفة عن الاخر.


الخلاصة طريقة الزواج ليس لها ادنى علاقة بنجاح الزواج.

The daily farah

ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

اتفق، كلام رائع

إقرأ المزيد من تدوينات The daily farah

تدوينات ذات صلة