تعمل الالوان على تشكيل واعطاء الحيوية على حياة الانسان ولذلك يجب علينا التعرف الى دلالاتها .


يجمع اللون ( البنفسجي او الارجواني ) بين الاستقرار الهادئ للأزرق والطاقة الشرسة للأحمر و غالبًا ما يرتبط اللون البنفسجي بالملوك والنبل والرفاهية والقوة والطموح ، يمثل اللون البنفسجي أيضًا معاني الثروة ، والإسراف ، والإبداع ، والحكمة ، والكرامة ، والعظمة ، والإخلاص ، والسلام ، والفخر ، والغموض ، والاستقلال ، والسحر.

اللون البنفسجي هو لون نادر الحدوث في الطبيعة ونتيجة لذلك غالبًا ما يُنظر إليه على أنه ذو معنى مقدس و تعتبر زهور اللافندر والأوركيد والأرجواني والبنفسج حساسة وثمينة.

و للون البنفسجي مجموعة متنوعة من التأثيرات على العقل والجسم ، بما في ذلك رفع الروح المعنوية ، وتهدئة العقل والأعصاب ، وتعزيز المقدسات ، وخلق مشاعر الروحانية ، وزيادة الميول والحساسية ، وتشجيع الخيال والإبداع.

حيث يرتبط اللون البنفسجي بالروحانية والمقدسة والذات العليا والعاطفة والعين الثالثة والوفاء والحيوية. يساعد اللون البنفسجي في التوافق مع الكون بأسره ، الظلال والصبغات والألوان المختلفة للأرجواني لها معاني مختلفة .

حيث تمثل درجات اللون الأرجواني الفاتح الطاقة الأنثوية والحساسية ، فضلاً عن المشاعر الرومانسية والحنين إلى الماضي ، حيث تثير درجات اللون البنفسجي الداكن مشاعر الكآبة والحزن والإحباط ، وتدل درجات اللون الأرجواني الزاهية على الثروات والملوك.


اللون البنفسجي الفاتح أو الخزامى هو لون أنثوي ورشيق وأنيق لطالما ارتبط بالمرأة الثرية الراقية. بينما يمثل اللون الأرجواني الملوك ، يمثل اللافندر الجمال والأنوثة، و يعتبر اللافندر الوردي "البالغ" حيث تتميز ظلال اللافندر الفاتحة بمكانة مقدسة في الطبيعة ، مع زهور اللافندر والأوركيد والأرجواني والبنفسجي التي تعتبر حساسة وثمينة ، و يشير لون الخزامى إلى التفرد والتخصص دون الغموض العميق للون البنفسجي.


الكثير من اللون البنفسجي يبرز صفات التهيج ونفاد الصبر والغطرسة ،حيث ان القليل من اللون البنفسجي يبرز مشاعر الضعف والسلبية واللامبالاة.

ونظرًا لأن اللون البنفسجي يتم إنشاؤه من خلال الجمع بين الدفء القوي واللون البارد القوي ، فإن اللون يحتفظ بخصائص دافئة وباردة من ناحية ، يمكن أن يعزز اللون الأرجواني الخيال والإبداع ، ومن ناحية أخرى ، يمكن أن يسبب اللون الأرجواني الكثير من المزاج.


على مر التاريخ ، كان الملوك وأصحاب السلطة أو ذوي الرتب العالية يرتدون الجلباب البنفسجي. يعتقد الكثيرون أن هذا صحيح لأن التواجد النادر للأرجواني في الطبيعة جعله أحد أغلى صبغات الألوان التي يتم إنشاؤها حيث يمنح الجيش الأمريكي جائزة القلب الأرجواني للجنود المصابين في المعركة. في تايلاند ، اللون الأرجواني هو لون حداد الأرامل.

يُعتقد أن الأحجار الكريمة الأرجواني أو البنفسجي تزيد من خيالك ، وتزيل العقبات الروحية المتصورة ، وتهدئة المواجهات ، وتنشط تعلم أشياء جديدة.





ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

تدوينة موفّقة وراااائعة...💜💜

إقرأ المزيد من تدوينات ريما الربضي Rima AlRabadi

تدوينات ذات صلة