كثيرة هي الأشياء التي نريدها في الحياة وقد نريد ما يفر من أصابع اليد والقدر ولا نستطيع الحصول عليه..

لولا الأبجدية لنكسرت الروح..



‎أجمل الكلمات تقال عندما نشعر بأن الحرف عاجزا استيعاب انفعالتنا، فلولا عكاز الأبجدية لنكسرت الروح منذ زمن بعيد. ايتها الكلمات انت لي رقابة معنوية أهدي لي ما اختزنه القلب والعقل من الحياة وترفقي وتجملي وارتقي بي نحو اعالي الكلام وإعدمي ما دون ذلك.


‎في القلب ألف كلمة مختزنة لا تقال لانها محملة في صناديق الزمن والظروف، فإن زادت عن الالف ساد الدمار. أحاسيس البشر غضبهم، إعتراضهم ومشاعر كثيرة مضطهدة إعتادت أن تقف فوق أعتاب الكلام الذي قد يكون دواء يوصف لكل أحداث الحياة فرح أو ترح ، حزن أو ضيق.


‎كثيرة هي الأشياء التي نريدها في الحياة وقد نريد ما يفر من أصابع اليد والقدر ولا نستطيع الحصول عليه. ندرك أن الآمال عيوب والأماني ضياع . نبني حياتنا على سلسلة من الأحداث والتحديات وقد تواجهنا العراقيل. نتحدث عن الحرية دون أن ندرك حدودها، نتحدث عن الراحة ونشقي أجسادنا.

‎ نرفض الخضوع ونكره الحزن، وتآبى ارواحنا الاستسلام لأي شيء سلبي في هذا الكون، ونبقى نرفض القبول بالأشياء على علاتها.


‎أيتها الاحرف أنتي للكلمات قوت وواقع، وللخطاب مقام ومقال فأعينيني لأنتقي ما يليق بهذا المقام ولا تختفي كالغمام، علميني كيف أهجو الظلام وافتح كل باب للخير وللمحبة والسلام.


‎أيتها الكلمات دعي أحلامي تصل الى ميناءها فلا يغرقها العباب ، وخذي الخريف واهدي لي صباحا مشرقاً يرافقه الربيع.


‎من حسن حظي أني اجيد أنتقاء الكلام ومن سوء حظك ستكونين الضحية. سأحمل كلماتي معي، وأختلف معها على أشياء كثيرة قد نتجادل ولا نلبث أن نتصالح، وينتثر الكلام البهي النقي الذي يلهم الاروح الطيبة. أيتها الكلمات إبقي فوق ذراعي وساعديني كي أرسل أعذب الحروف التي تلهم قلب قارئها نحو هدوء النفس والسعادة، وأن وجدته في ضيق فتحولي الى طير وأرسلي ما في قلبه من حزن أو ضيق نحو صحراء بعيدة.


‎لقد قضينا العمر نبحث عن معنى ولون للسعادة ثم أدركنا أنها موجودة في كل شيء حولنا ففي براءة الاطفال لون، وفي عطر الزهر آخر، وفي اشراقة الصباح ، وفي السماء الزرقاء الصافية، وهي في بسمة البشر الطيبون من حولنا، أما من سافروا في الارض او هاجروا نحو السماء وفرقتهم عنا احداث الحياة فلن ننساهم مهما ابتعدوا وكلما مروا بصفحة الروح أضاءت.


‎أيها القلم أرسم الكلمات القادرة على الوصول الى جوهر الحياة العميق وساعدنا في سرد ذكريات وتجارب البشر الجميلة المشرقة فكل أرضاً ولها ميلادها وكل فجراً وله موعده ولتحترق كل الرياح السوداء وليزهر الورد والياسمين.


أسامة النيص.


ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

جميل جدا اشكرك

إقرأ المزيد من تدوينات لولا الأبجدية

تدوينات ذات صلة