أصعب ما في النجاح أن عليك المحافظة عليه و الموهبة هي مجرد نقطة في عالم الأعمال و عليك أن تداوم على تنمية هده الموهبة و الإستفادة منها"

أصعب ما في النجاح أن عليك المحافظة عليه و الموهبة هي مجرد نقطة في عالم الأعمال و عليك أن تداوم على تنمية هده الموهبة و الإستفادة منها"

الموهبة هي تلك الملكة الفطرية التي نمتلكها جميعا،فكل إنسان لديه شيء يستطيع فعله بطريقة جيدة، فإما أن نقرر أن نطلق العنان للقوة الكامنة بداخلنا أو نسمح لها أن تموت ببطئ رهيب،فعندما تكتشف أنك كنت تحيا نصف حياة فقط فسيستحود النصف الأخر على تفكيرك إلى أن تقوم بتطويره، فهل تكفي الموهبة لصنع النجاح؟ هل كل شخص موهوب هو بضرورة ناجح؟ أم أن هناك عوامل أخرى تصقل الموهبة و تعكسها؟

تعتبر الموهبة أفضل و أيسر الطرق لصنع النجاح إدا إستطاع الإنسان تحويلها إلى نثائج ملموسة عبر إتخاد خيارات أساسية من أبرزها: الثقة بالنفس و بالقدرات و برسالة التي نحملها و التي من شأنها أن تزيد قدرتنا على الإنجاز، أما الشغف فهو يشحننا بالطاقة اللازمة للإستمتاع بالرحلة، و لإشعال جدوة الحماس لابد من تحقيق التناغم بين الشغف و الأولويات و هو ما يحفز الموهبة التي تتجسد من خلال روح المبادرة " فمن يفكر مليا قبل أن يخطو أي خطوة سوف يقضي حياته بأكملها واقفا على ساق واحدة" في حين أن التركيز يوجه الموهبة و يأخدها بعيدا جدا ، فإدا أردت أن تكون ناجحا فعليك أن تركز على ما يمكنك فعله و ليس عن ما تعجز عن فعله.

السعي نحو موهبتنا يعتمد بالضرورة على نضرتنا للجزء الفارغ أو المملوء من الكأس ، نحن من نمتلك قرار إبصار مواهبنا و العمل عليها أو تقزيمها وتجاهلها.

"ليس الموت أكبر خسارة في الحياة ، فأكبر خسارة هي ما يموت بداخلنا و نحن ما زلنا أحياء" نورمان كارنز

إقرأ المزيد من تدوينات شغف الكتابة

تدوينات ذات صلة