تُعلِّمنا المِحَن التي نعيشها ما لا يتمكن من تعليمه لنا أحدٌ أو شيٌ آخر!

علَّمتني مِحنتي أن أتمسَّك بإيماني، وأتشبَّث بالأمل أكثر!

أن أحبَّ ذاتي المختلفة وأحتوي ألمها وضعفها، وأعلِّمها كيف تصنع منه قوةً تواجه بها العالم بأسره!

الأعين الناظرة بشفقةٍ وحسرة، أو باشمئزاز وتكبُّر

النفوس التي تعتبر أني لا مرئية، فلا تقابلني إلا بالتجاهل!

علمتني مِحنتي أن باستطاعتي فعل الكثير إن أنا تبِعتُ قلبي الشغوفَ بفعل شيءٍ أترك من خلاله أثرًا طيبًا يجعل اسمي خالِدًا كل ما ذُكِر قيل "رحم الله تلك الروح فقد ساعدتني كلمةٌ منها على تجاوزِ أمرٍ كان صعبًا!"

علمتني مِحنتي أنَّ الجمال جمال روحٍ كل ما فيها حبٌّ وأملٌ وحياةٌ آمنت أنَّ لله حكمةٌ ما، وأن جسدي ما هو إلَّا آلةٌ سأعبر بها الحياة وسيفنى في النهاية، فكيف أحزن ويضيع العمر مني لأجل ما هو فانٍ!

علمتني مِحنتي أن أحب ما أفعل وأكون فخورةً بكل ما أفعل لا لشيءٍ سوى لأني أستحق ذلك، فلا ألتفتُ لِرأيٍ يثبِّط عزيمتي أو يوقفني عنه.

علمتني مِحنتي كيف أقف على قدَمَيَّ بثقةِ العارف بأن الإحباط والوقوف ما هما إلا أدواتِ البائسين وطرقاتهم المظلمة، وبأنَّ طريقي محفوفٌ بلطفِ الله وتيسيره، مُضاءٌ بنوره ونور الإيمان به.

علَّمتني محنتي أن قوانين المجتمع التي وضعها لتشمل الجميع كَنُسَخٍ متطابقة لحيواتهم لا تشملني، وأنه بإمكاني وضع قوانين تناسبني، وتجعل من مسعاي حقيقةً قريبةً إن أنا اتبعتُها بشكلها الصحيح دون الرد على ما يقولون!

لأن اللازم في كل الأحوال هو السعادة النابعة من أعماق قلبي جراء القيام بما أحب.

علمتني مِحنتي أن المتعة الحقيقية قد تكون بسيطة حدَّ كونِها جلسةُ تأملٍ مع نفسي رِفقةَ مشروبٍ ساخن، تغلُّبي على مشكلةٍ كانت فيما مضى "مستحيلة"!

اكتشافي لتطورات صغيرة مرةً بعد مرةٍ أثناء رحلة علاجي الطويلة، قدرتي على المشي باتِّزانٍ أكبر، قيامي بتمرينٍ لم أستطع القيام به يوما.. وغيرها

كلها سعاداتٌ كبيرة وعميقة لن يمنحها شيء سوى محاولة التغلُّبِ على المِحن!

علمتني مِحنتي كيف أعرف من يحبني بصدق، ومن يتحايل ويكذب، ومن يحاول خداعي واستغلال الطيبة في قلبي!

علمتني أنَّ من يحبني بصدق سيُحبها معي -محنتي- ويحب اختلافي ويفهم طبيعة روحي ويتقبل صورتي الحقيقية العميقة الداخلية قبل أن يحكم عليَّ من ظاهري.

وأخيرا، علمتني مِحنتي أن أحبني أكثر ذلك يعني أن أحب حلمي أكثر فأعمل من أجله بقدرِ ما أحبه وأكثر، يعني أن أكتب أكثر وأعيش رفقة الحروف وخيالي ما بقي من عمري أكثر، فالكتابة حياةٌ ليست كأي حياةٍ تشبه اختلافي وأكثر.



مياس وليد

Mayas walid

ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات Mayas walid

تدوينات ذات صلة