تعريف ريادة الأعمال واهدافها وأهميتها في المجتمع للافراد ورواد الأعمال

ما هي ريادة الأعمال؟

ريادة الأعمال هي أسلوب تطوير وإدارة مجموعة من المهارات والخبرات لابتكار مشروع تجاري وخلق أفكار جديدة بتوفير أطار مناسب لتحويل فكرة هذا المشروع إلى عمل تجاري، مع الحرص على الاستمرارية وتحمل كافة المسؤوليات والمخاطر والنتائج في سبيل الحصول على ربح وتحقيق الاستقلال المالي.

أهمية ريادة الأعمال في المجتمع

تعد ريادة الأعمال من أهم التوجهات حاليًا لدى الأفراد والمجتمع حيث تساهم بشكل مباشر وغير مباشر في خلق فرص للعمل والابتكار نتيجة لإيجاد واستحداث أسواق جديدة لم تكن موجودة مسبقاً، وذلك من خلال مساهمتها في تطوير واكتشاف أفكار خارجة عن المألوف وبعيدة عن الأفكار التقليدية، مما يسهم في تنمية الاقتصاد المحلي ورفع مستوى الدخل القومي.

كما تسهم ريادة الأعمال في بعض القطاعات بتوفير دعم ومساندة وتشجيع للصناعة المحلية والعمل على تطويرها وتصديرها للخارج، علاوة على ذلك توفر ريادة الأعمال فرص للريادين بتطوير ذاتهم وعلاقاتهم من خلال تجاربهم وتعاملهم مع مختلف الأشخاص والخبراء في نغس المجال.

أهداف ريادة الأعمال

يتلخص الهدف الرئيسي لريادة الأعمال بصناعة وخلق الفرص للأفراد ورواد الأعمال وأصحاب المشاريع والأفكار، وتشجيع المشاريع الصغيرة والمبتدئة، وتقديم مساهمات ومشاركات حقيقية للمجتمع والاقتصاد، للنمو والتطور والنجاح وتحقيق الذات.









Mena Entrepreneurs

ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات Mena Entrepreneurs

تدوينات ذات صلة