أتحدث في هذا المقال عن رأيي الشخصيّ في وسائل التواصل الاجتماعيّ، وعن المدّة التي أقضيها في استخدامها ,وغير ذلك الكثير.

المدة التي أقضيها على وسائل التواصل الاجتماعي


أقضي على وسائل التواصل الاجتماعي يوميًا تقريبًا من 4 إلى 6 ساعات متقطّعة، أقضيه في الغالب على برنامج الانستغرام وأحياناً أشاهد مسلسلاً أو فيلمًا أو أسمع بودكاست. أؤمن أن العالم بدون وسائل التواصل الاجتماعي سيكون بسيط ومعقد بنفس الوقت، لأن وسائل التواصل الاجتماعي تعتبر نقلة نوعية وتطور كبير في مجال التكنولوجيا فإذا كانت غير موجودة كثير من الأمور ستكون صعبة؛ لأن العالم يتطور باستمرار.


إيجابياتها وسلبياتها :

"ساعدت وسائل التواصل بالمباعدة بين الناس", أنا مع و ضد هذه العبارة، مع لأننا في الواقع عندما نذهب للقاء الأصدقاء مثلاً تكون لهواتفنا سلطة التحكم بجلستنا أكثر من كلامنا مع بعضنا البعض، وضد لأن وسائل التواصل من اسمها جعلت العالم قرية صغيرة واستطعنا من خلالها التواصل مع الناس حتى لو كانوا في الجانب الآخر من العالم.


لوسائل التواصل الاجتماعي فوائد كبيرة، من أهمها توفير الوقت والجهد في استخراج المعلومات، بالإضافة الى أنها وسيلة ترفيه وتسلية ومتعة وإفادة بصرية وسمعية. وإن إيجابياتها أكثر من سلبياتها، فالسرعة و المرونة والسلاسة في العمل والدراسة والحياة العادية تسهّل الكثير علينا. فهدفي من استخدام تلك الوسائل هو تكوين صداقات جديدة والتعرف على ثقافات الشعوب الأخرى.


العمر المناسب لاستخدامها :

في اعتقادي، ان العمر المناسب لاستخدام التواصل الاجتماعي هو ١٦ عامًا، ما دون ذلك يُعتبرون أطفال والحياة أمامهم يجب أن يعيشوا سنّهم في الواقع لا في مكان افتراضي وهذا ينطبق على من يستخدم السوشيال ميديا أصلاً ولكن الفرق بالوعي الذاتي.



ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات ابتهال بيادرة

تدوينات ذات صلة