كيف أتغلب على كسل الصباح وأزيد طاقتي وحماسي صباحاً؟



كيف أتغلب على كسل الصباح وأبدأ نهاري بنشاط؟

يدق المنبه معلناً الانفصال المؤقت وانتهاء العلاقة الحميمية التي تربطك بفراشك الدافيء، تقاوم النهوض متمسكاً بآخر دقيقة تجمعك بحميمية مع وسادتك تضغط على زر الغفوة مراراً وتكراراً كي تسرق دقائق أخرى من يومك تضيفها إلى ساعات نومك، يتكرر صوت المنبه بإزعاج ويتكرر تذمرك حتى تستسلم لرنينه وتستيقظ من فراشك مقاوماً كل الخيوط الحنونة التي تدفعك للبقاء في فراشك.

على الأغلب فإن معظمنا مرَ أو يمر بهذه الحالة صباحاً، نستقبل يومنا بعينين ناعستين وبدماغ مشوش نصفه نائم ونصفه الآخر يعطي الأمر بطريقة غير واعية لنؤدي حركاتنا الصباحية بشكل شبه روتيني وبكسل وهكذا يبدأ اليوم ونحن مفتقدين للحماس تاركين وراءنا بعضاً من أحلامنا التي نسينا ايقاظها.

اذا كنت من الذين لا يقاومون اغراء السرير في ساعات الصباح، واذا كنت من تلك الفئة التي لا تستقبل صباحها بابتسامة وحماس فلعلنا نقدم لك في هذه المقالة ما يفيدك من خطوات عملية تساعدك على التغلب على كسل الصباح وزيادة طاقتك ونشاطك.


دقائق الصباح الأولى هي ما يحدد بقية يومك، وطريقة تعاملك معها تحدد كيف يكون شكل اليوم.

ست خطوات لزيادة الطاقة والتحفيز أثناء الصباح:


  • برمج دماغك

إن آخر فكرة تفكر بها ليلاً هي أول فكرة تقفز لدماغك صباحاً، لذلك لا تفكر قبل النوم بمشقة النهوض صباحاً أو بالأعمال المتراكمة عليك. اذا اضطررت للذهاب متأخراً إلى فراشك فلا تجعل تفكيرك في عدد ساعات النوم المتاحة ولا في حساب الوقت المتبقي للنوم قبل موعد رنين المنبه.

وجّه دماغك لتفكر بطريقة أخرى، ركز على أن غداً سيكون أجمل بغض النظر عن كم الأعمال التي تنتظرك فلديك الوقت الكافي لانجازه نهاراً ، كن متحمساً لانقضاء ساعات النوم مهما كان عددها والبدء بصباح جميل.

  • ضع منبهك بعيداً عن مكان نومك مما يجبرك على الحركة فيولد لديك النشاط.
  • اشرب كوباً من الماء.

قد يتبادر إلى ذهنك ما علاقة ذلك بكسل الصباح، الدراسات اثبتت أن التعب الذي قد تعاني منه صباحاً ناتج في معظمه عن الجفاف اكثر من عدم كفاية ساعات النوم، فبقاء جسمك دون ماء لساعات طويلة أثناء النوم هو سبب كافي لجعله متعباً في الصباح، لذلك سارع لشرب الماء أو ضع كوباً من الماء بالقرب من سريرك لترطب جسمك عند الاستيقاظ.

  • افتح الستائر وأنر الغرفة فالاضاءة تساعد على ضبط ساعتك البيولوجية لزيادة نشاطك صباحاً.
  • انعش فمك.

نعم عزيزي فور استيقاظك سارع للذهاب للحمام وتمضمض بغسول فم منعش أو نظف أسنانك بالفرشاة والمعجون وستشعر بكمية من الانتعاش الصباحي والحماس مما يرفع طاقتك ... جربها نصيحة.

  • قم بالقفز عدة مرات، القفز من أفضل التمارين الصباحية التي تعطي دفعة قوية من النشاط صباحاً، أثناء القفز استشعر بالطفل الذي داخلك ابتسم له ... ألق عليه تحية الصباح ثم اذهب لتحضر كوباً من القهوة.


عليك أن تستيقظ كل صباح بإصرار اذا كنت ستخلد للنوم بارتياح جورج لوريمير

تذكر أن الدقائق الأولى في الصباح ستنعكس على باقي نهارك، إن استقبلت نهارك بابتسامة وحماس ستشعر بإيجابية ترافقك طوال اليوم. كن مستعداً لتغلق منبهك وتودع فراشك بحب لتبدأ حياتك كما تريد.


ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات ايمان الحمد

تدوينات ذات صلة