تعلمت من كتاب السماح بالرحيل ومازلت أتعلم أن تلك المواقف المزعجة التي أرقتنا عندما نسترجعها سنجدها مضحكة ولا تستدعي كل ذلك القلق والحزن والخوف

هأنذي أجلس بمفردي حيث لا أحد أحتسي قهوتي مع نفسي في لحظة من الصمت العميق .. الأبواب حولي مفتحة في منزلي الخالي من الأشخاص والمليء بالذكريات ؛ بعد أن كان الخوف يسكنني و أغلق جميع الأبواب من حولي خوفا وتحسبا لأي خطر قادم.. هذا الصمت حولي جعل بيتي كالمكان الجديد الذي يفتح لي آفاقا للتأمل في الذات وجعل تجربة العزلة تقربني من نفسي وتمنحني الفرصة لأتخلى من كل مايعيقني وأتخلص من ضغوطات الحياة اليومية..

دائما ماكنت أطارد هذه اللحظات واتمنى لحظات الهدوء والسكينة حتى اتتني الآن بمفردها عندما سمحت لشعور الرغبة الملحة لها بالرحيل نعم هذا هو السر تخلى عن الرغبة في الأشياء تأتيك صاغرة..

في بعض الأحيان نحتاج أن نتعلم كيف نكون مرتاحين في وجودنا لوحدنا،عندما نتخلى عن الإرتباطات تتغير زاوية نظرنا للأشياء وتتوسع رؤيتنا لما حولنا ونصبح أكثر وضوحا في كل شي..

احتسي قهوتي وبين يدي كتاب اقرأه؛؛كتابي في هذه المرحلة هو كتاب

《 السماح بالرحيل 》للكاتب ديفيد هاوكنز..الذي دفعني لقراءته أنني مررت في الآونة الأخيرة بمتغيرات كبيرة لم أكن أعلم مالذي يحدث معي بالتحديد ودخلت في سلسلة لا متناهية من الشكوك والبحث عن حقيقة مايحدث لي ..

كانت الأحداث سريعة متتالية وقد حدثت لي مثلها بالضبط في العشرينات من عمري ولم انتبه،لم أكن بالوعي الكافي لم يكن جسدي المشاعري نضج بعد لم يكن لدي اتصال عميق بنفسي حتى أعلم أن ما أمر به هو صحوة الروح أو كما يسميه البعض 《 نداء الروح 》نعم .. ربما يستهزيء الكثير على هذا المصطلح أو يضحك البعض ومع ذلك لا بأس سأسمح لكل شيء أن يكون كما هو حتى أكون..

تعلمت من كتاب السماح بالرحيل ومازلت أتعلم أن تلك المواقف المزعجة التي أرقتنا عندما نسترجعها سنجدها مضحكة ولا تستدعي كل ذلك القلق والحزن والخوف الذي عشناه بسببها فلماذا منذ البداية أخذنا الأمر على عاتقنا لدرجة منهكة للأعصاب والتفكير فقد يكون سببا لمرض ستمكث طوال حياتك تعاني منه،فالبؤس الذي نعيشه بسبب التراكمات الداخلية حتى لو لم تكن حاضرة في الوقت الحالي ستكون هي المحرك الأساسي لتصرفاتك وقراراتك؛؛؛حان الآن وقت الطريق نحو التسليم ، حان الآن للسماح برحيل كل مايؤذيك..

▪️▪️▪️▪️▪️▪️▪️▪️▪️▪️▪️▪️▪️▪️▪️▪️▪️▪️▪️▪️▪️▪️▪️▪️▪️▪️▪️▪️▪️▪️▪️▪️▪️▪️▪️▪️▪️▪️▪️▪️▪️▪️

الآن سأستعيد نفسي في هذا الفضاء من الصمت و العزلة، وأشعر بأنني قد وجدت القوة في مواجهة كل ما كان يعيقني. ها أنا بمفردي حيث لا أحد، وأعلم أن هذا هو الوقت المناسب لأجد نفسي وأستعيد كل ما أحب. الحياة دائماً تقدم لنا فرصة جديدة لنبدأ من جديد، ويجب علينا أن نستغلها بحكمة.


ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات حديث السكوت

تدوينات ذات صلة