أفضل أدوات وتطبيقات التخطيط للمحتوى وجدولة المنشورات في وسائل التواصل الاجتماعي

ما هي أفضل أدوات وتطبيقات التخطيط للمحتوى وجدولة المنشورات في وسائل التواصل الاجتماعي؟ انت لست وحدك. هناك العديد من التطبيقات في هذا العالم التي يمكن أن تختصر عليك الوقت والجهد.

ولهذا سنخصص هذا المقال للحديث عن بعض وتطبيقات التخطيط للمحتوى وجدولة المنشورات في وسائل التواصل الاجتماعي والتي يمكنك الاعتماد على كفاءتها في عملك كصانع محتوى.

1- Hootsuite

بتوفر العديد من المزايا في Hootsuite؛ سوف يمكنك استخدامه في التخطيط للمحتوى وجدولة المنشورات في جميع وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك. لكن الخطة المجانية الآن تقصر مشاركاتك المجدولة على 5 منشورات فقط، ولكن يمكنك الاشتراك في التطبيق بعد ملاحظة مدى كفاءة عملية جدولة المنشورات والتخطيط للمحتوى التي يوفرها لك التطبيق. ومن المؤكد أن مبلغ الاشتراك يعد استثماراً يطور من عملك وخدماتك.


2- Recurpost

هذا واحد من أحدث أدوات التخطيط للمحتوى وجدولة المنشورات في وسائل التواصل الاجتماعي. بل ويعتبر التطبيق "أداة تحسين الإنتاجية"، فهو يشبه Hootsuite إلى حد كبير ولكن هناك ميزة إضافية فيه؛ حيث يمكنك من إضافة منشورات متكررة وإنشاء جدول زمني للمواعيد المختلفة.

ماذا يعني هذا؟ باستخدام هذا التطبيق لا يمكنك فقط جدولة منشورات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك ولكن يمكنك تكرارها في أي جدول ترغب فيه.

3- Tailwind

عند الحديث عن جدولة المنشورات في Pinterest ، فإن Tailwind هو في الأساس أفضل صديق لك يمكنك الاعتماد عليه وضمان فعاليته. كان هناك برنامج جدولة Pinterest آخر، ولكن هذا هو الذي صمد أمام اختبار الزمن. وهو يعد تطبيقاً معتمداً من Pinterest.

ويوفر لك التطبيق نسخة تجريبية مجانية للتحقق منها ومعرفة ما إذا كانت مناسبة لك وبعد ذلك يمكنك الترقية إلى خطة مدفوعة، وبالتأكيد سوف تلاحظ النتائج فور البدء في استخدام هذه الأداة الفريدة.

4- Later

مثل Hootsuite ، هذه أداة تخطيط المحتوى وجدولة المنشورات في المنصات الاجتماعية. على عكس Hootsuite ، فهو مخطط بصري.

ماذا يعني هذا؟

يمكنك تصميم منشورات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك للأسبوع أو الشهر المقبل أو أيًا كان، وترى كيف تبدو كمجموعة - وهذا أمر فعال بشكل خاص لـ Instagram؛ حيث يركز على التصميم البصري للمحتوى الخاص بك.

5- Buffer

Buffer هو برنامج التخطيط للمحتوى وجدولة المنشورات في وسائل التواصل الاجتماعية بشكل رائع وشامل. يمكنك جدولة المنشورات عبر حسابات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك من هذا المحور الوحيد وكذلك إدارة كل ما يخص Twitter من الإعجابات والتغريدات وما إلى ذلك. وإعداد الجدول الزمني الأمثل الذي يحلل ويقترح أفضل الأوقات للنشر على كل نظام أساسي.

وهكذا نكون قد تعرفنا على أهم وأبرز التطبيقات الفعالة التي تساعدك في عملية التخطيط للمحتوى وجدولة المنشورات الخاصة بك في وسائل التواصل الاجتماعي.

ولا زال بإمكانك الاطلاع على أهم تطبيقات التخطيط للمحتوى وجدولة المنشورات مع محمد الغندور

والآن؛ أخبرنا في التعليقات٬ بأي تطبيق ستبدأ عملية التخطيط للمحتوى الخاص بك؟



ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات محمد الغندور

تدوينات ذات صلة