تحديد أسلوب المحتوى المناسب لكل منصة من منصات التواصل الاجتماعي المختلفة

إن تحديد أسلوب المحتوى المناسب لكل منصة من منصات التواصل الاجتماعي المختلفة قد يبدو عملية معقدة في البداية؛ إلا أننا سنقدم لك في هذا المقال خطوات بسيطة وفعالة يمكنك الاعتماد عليها من أجل الوصول إلى أسلوب المحتوى المناسب لكل منصة.

وفيما يلي بعض الأمثلة على المنصات الاجتماعية والرقمية التي يستخدمها منشئو المحتوى غالبًا للمساعدة في تعزيز وصولهم:

أولاً: فيسبوك- ما هو أسلوب المحتوى المناسب؟

فيما يتعلق بالأعمال، فهو أداة مفيدة للغاية من حيث استراتيجية التسويق حيث لا يزال Facebook هو أكثر منصات التواصل الاجتماعي استخدامًا.

لذلك، يجب عليك التأكد من أنك تستخدم أسلوب المحتوى المناسب لجمهورك المستهدف.

بالنسبة إلى Facebook ، يجب أن تكون المنشورات إيجابية نسبيًا ومبهجة (أو بقدر ما يمكن أن تعتمد على القطاع الذي تعمل فيه) ، وذلك لأن الإيجابية تعادل المشاركة في معظم الأوقات.


ثانياً: تويتر واكتشاف أسلوب المحتوى المناسب

يميل معظم الأشخاص إلى اللجوء إلى Twitter عندما يرغبون في الحصول على بعض الأخبار، لذا فإن الكتابة باستخدام محتوى يرتبط بشيء ذي صلة قد يكون ميزة.

وهنا فإن الهدف الرئيسي هنا هو أن تكون قصيرًا وحادًا وسريعًا بما يكفي لجعل القراء يرغبون في النقر على الرابط إلى موقع الويب الخاص بك.

عند كتابة تغريداتك السريعة، تذكر استخدام الهاشتاج؛ ذلك أنها طريقة رائعة لاكتشافها من قبل المستخدمين الذين قد يبحثون على وجه التحديد عن هذا الموضوع المحدد.

ومع ذلك، فأنت لا يجب أن تكون ذلك الشخص الذي # يفعل # الكثير # العديد # من الهاشتاج . فمن الأفضل أن تكتفي بواحد أو اثنين، حيث من المرجح أن يكون لهذه التغريدات تفاعل أكثر من أولئك الذين لديهم ثلاثة أو أكثر.

ثالثاً: انستغرام

الصورة هي أساس المحتوى في انستجرام، والتي تخبرنا ماذا؟ تخبرنا أن المحتوى المكتوب يجب أن يكون رائعًا وب أسلوب محتوى مناسب تمامًا!

الآن، عندما نتحدث عن Instagram ، فإن الحيلة تكمن في التأكد من أنه يمكنك تقديم العنصر الخاطف الذي يجذب الانتباه في السطر الأول قبل اختصار التسمية التوضيحية بحيث يكون مرئيًا دون الحاجة إلى النقر فوق الزر "المزيد".

يجب أن تفكر في عبارة الحث على اتخاذ إجراء في التسمية التوضيحية على Instagram ودعوة جمهورك إلى القيام بفعل ما.


وبالتالي، فإن التعليق أو الإعجاب بمنشور يمكن أن يقطع شوطًا طويلاً عندما يتعلق الأمر بزيادة المشاركة.

بالإضافة إلى إجراء عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء، يجب عليك العمل معها وإثارة إعجاب متابعيك بإخبارهم بما سيكسبونه من خلال القيام بذلك.

قد يكون من المفيد أيضًا مراعاة النغمة المرحة التي يسعى Instagram من أجلها. من الواضح أن هناك سببًا لذلك، لأنهم يعرفون أنه يعمل لصالحهم ولعملائهم، لذا بدلاً من الرغبة في "التمسك بعلامتك التجارية" في الوقت الحالي، حاول تشكيل ما يصلح لهذه المنصة.

إذا كنت قلقًا بشأن مشاركة معينة، فاحرص على اختصارها. بهذه الطريقة لا يمكنك أن تخطئ حقًا، أو على الأقل تكون أقل احتمالية لارتكابك الأخطاء.

ولكي تتعرف أكثر على كيفية تحديد أسلوب المحتوى المناسب لمنصات التواصل الاجتماعي المختلفة؛ يمكنك الاطلاع على كيف تصبح صانع محتوى محترف؟

كما يمكنك الاطلاع على كتاب التسويق وصناعة المحتوى| دليلك لعالم التسويق الإلكتروني



ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات محمد الغندور

تدوينات ذات صلة